في ظل المطالبات العالمية لقطر بالتوقف عن دعم إيران وخططها الشيطانية في المنطقة؛ يبدو أن النظام القطري مازال ينسج العلاقات مع نظام الملالي ويتودد إليه بكافة الطرق.

وفي تصريح جديد استفزازي للسفير الإيراني لدى الدوحة، أكد محمد علي سبحاني على أن قوة العلاقات التجارية مع قطر؛ قائلًا: ” علاقتنا التجارية تمر بظروف جيدة للغاية ” .

وأضاف أن رفع مستوى التبادل الاقتصادي بين البلدين على رأس سياساتهما وتعد في صدر اولوياتهما؛ خلال اجتماع بحضور التجار والناشطين الاقتصاديين في محافظة بوشهر.

وفي تأكيد على أن قطر لن تتنازل ولن تغير سياستها المعادية للعرب، قال ” سبحاني ” : ” القطريين يرغبون برفع حجم التبادل التجاري مع ايران حيث تبرز الحاجة لتصدير السلع الايرانية ذات الجودة المناسبة إلى هذا البلد ” .

وبطبيعة الحال في ظل فتح قطر لأبوابها على مصرعيها أمام الأتراك والإيرانيون، قال ” سبحاني ” أنه لا توجد مشكلة في حصول التجار الايرانيين على تأشيرة دخول الى .

وجاء تصريح السفير الإيراني في وقت ينتفض المجتمع الدولي فيه ضد ممارسات وانتهاكات إيران ومليشياتها التي تنشر الإرهاب في المنطقة؛ ليؤكد نظام الأمير تميم المدلل على أنه لن يصغى إلى أحد في ظل تنفيذ أجندته الخاصة وخططه الشيطانية بالتحالف مع إيران وتركيا.