انطلقت صباح يوم الاثنين الماضي فعاليات ورشة العمل الأولى لتطوير أداء المدراء المناوبين بـ ” صحة الرياض ” ، والتي تنفذها الخدمات العلاجية ممثلة بإدارة شؤون المستشفيات.

وأوضح مدير إدارة شؤون المستشفيات بـ ” صحة الرياض ” د.عصام الغامدي أن البرنامج التدريبي يأتي انطلاقا من إيمان إدارة شؤون المستشفيات بأهمية الدور الذي يقوم به المدير المناوب وعمله المحوري والمهم بداية من استقبال المرضى والمراجعين وتنسيق تقديم الخدمات الطبية ، ومراقبة الأداء ، والتدخل الفوري لحل المشكلات ، وكذلك حث فريق العمل لتقديم كل ما يستطيع لخدمة المواطن والمقيم .

وأضاف د. الغامدي أن ” صحة الرياض ” وبمتابعة من مدير عام الشؤون الصحية الدكتور ناصر بن فالح الدوسري قامت بإنشاء أول وحدة تعنى بالإدارة المناوبة تحت مسمى (وحدة تطوير أداء المدراء المناوبين) ، حيث أن المدير المناوب بالمستشفى يحمل العبء الأكبر من أعمال المستشفى في فترة مابعد الدوام الصباحي .

ولفت أن البرنامج التدريبي يعنى في تنميه وتطوير مهارات المدراء المناوبين ، ووضع الخطط التصحيحية والتدريبية اللازمة لتطوير مخرجاتهم ، ومتابعة المستجدات وحلها فوريا، وذلك بحضور مجموعة من المختصين للتعريف بالوحدة ودورها ، وتقديم محاضرات عن كيفية التواصل مع الجمهور، وكيفية التعامل مع الحالات الطارئة والحشود ، ومحاضرة عن فن الإدارة ، وتقديم تعريف بوحدة العلاج التنفسي كوحدة مستحدثه بإدارة شؤون المستشفيات والتعريف بالسياسات ، والتنظيمات الحديثة والوصف الوظيفي لمنسوبيه.
ويشار أن البرنامج التدريبي يستهدف 245 من منسوبي ” صحة الرياض ” .