أقام ملتقى أبناء قبيلة عبس بمنطقة الرياض حفل تكريم لأبنائهم المتخرجين الذين تخرجوا وحصدوا الشهادات والدراسات العليا لخدمة دينهم ووطنهم بحضور وتشريف من مشايخ قبيلة عبس.

وقدم الحفل محمد حنين ابودريب العبسي مستفتحاً الحفل بأيات من القرآن الكريم والتي ألقاها الأستاذ سلطان مشعوي مقرن العبسي ، ثم تلى ذلك كلمة لأعضاء ملتقي أبناء عبس بمنطقه الرياض ألقاها نيابة عنهم الملازم متقاعد إسماعيل حسن العبسي الذي شكرالله سبحانه وتعالى ثم حكومه خادم الحرمين الشريفين والملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك الحزم والعزم و ولي عهده الامين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان على ما يئولنه من جهد من أجل شباب هذا الوطن الغالي والذي كان من نتاجه تخرج أبناء قبيلتهم من جامعات عالمية وجامعات محلية وكليات عسكرية تخرج منها شباب متسلح بالعلم والإعداد العسكري العالي لينخرطو مع زملائهم في خدمة دينهم ثم مليكهم والوطن وبإذن الله ثم جهود الامير الشاب القائد الشهم الشجاع مهندس رؤيةالمملكة 2030 التي بأذن الله سوف يكون خيرها كثير لهذا البلد وابنأه من تقدم وتتطور، مقدماً شكره لمشايخ القبيله لحضورهم. ومباركاً لأبناء القبيله المحتفى بهم وحثهم على مواصلة التقدم والتطور. ومقدماً شكره لقبائل العزين وعلى رأسهم الشيخ محمد أحمد العزي الذين شرفوا الحفل بحضور وتقديم الهدايا.

وكذلك جميع الحاضرين على حضورهم ومساهمتهم في إنجاح الحفل.

ثم ألقى ألقيت كلمة المشايخ حثوا فيها الجميع الحرص على جمع الكلمة ولم الشمل وحب الوطن و وحده الصف والبعد عن الفتن والخلاف ومواصلة طلب العلم حتى يكونون متوافقين مع  رؤية 2030.

ثم قدم الشاعر مفرح هادي العبسي قصيده عن حب الوطن والوفاء له ، عقب ذلك تم تكريم المحتفى به من بأبناء القبيلة وقد عبر الجميع عن حبهم ونتمائهم لهذا الوطن الغالي الذي بفضل الله ثم قيادتنا الغاليه التي تعمل ليل نهار لصالح هذا الوطن وأبناءه. بفضل الله نحن نعيش في أمن وأمان ونعم كثير لاتحصى وغيرنا تخطفتهم الحروب والفتن.

وقد تم تكريم الملازم أحمد مفرح يحي العبسي نظير تخرجه من كليه الملك عبدالعزيز الحربية.
ويحي علي ناصر العبسي نظير حصوله على درجه الماجستير من جامعه بريطانيا.
وحسين علي ابراهيم العبسي لحصوله على درجه الماجستير من امريكا.
وابنهم فيصل سلطان العجرفي لحصوله على درجه الماجستير من جامعه الملك سعود.
كما كرموا المتقاعدين من أبناء القبيله الذين خدموا في مختلف.قطاعات الدولة.
وقد قدم الخريجين شكرهم لله ثم للحكومتتا الرشيدة على تذليل كافة العقبات حتى تخرجوا لخدمة الدين والوطن
كما تقدم أعضاء ملتقى قبيله عبس بمنطقه الرياض بالشكر الجزيل للمشايخ :
محمد علي قوام العبسي شيخ شمل قبيله  عبس
والشيخ حسن محمد شمهاني عريفه قبيله عبس
والشيخ مفرح عجلان العبسي معرف قبيله عبس بمحافظة الخرج الذين تجشموا عناء السفر من منطقة جازان إلي الرياض رغم كبر سنهم ومشاغلهم الا انهم ابو الا أن يكون بين أبنائهم يفرحوا بفرحهم ويشاركوهم في حفلهم
تقديرا منهم لأبنائهم وتشجيعا وتحفيزا لهم.

 ظ

 ظ