تعاني سيدة أمريكية تٌدعى ” روبي ” من مرض نادر يٌعرف باسم “غستروبرسس” ، منعها من تناول الطعام منذ ثلاث سنوات وتتغذى عبر الأنبوب فقط.

يُشار إلى أن مرض “غستروبرسس” هو اضطراب في الجهاز الهضمي يؤثر على حركة العضلات الطبيعية في المعدة، ما يمنعها من الإفراغ بشكل صحيح.

وكشفت روبي عن تفاصيل إصابتها بالمرض في تصريحات إعلامية قائلة ، إنها أصيبت بالمرض منذ ثلاث سنوات عندما كانت تتدرب لتصبح قائدة طائرات، لافتة إلى شعورها فجأة ذات يوم بعدم قدرتها على هضم وجبة الغداء.

وعندما نُقلت إلى المستشفى في العام 2015، خضعت لعملية جراحية لاستئصال الزائدة الدودية وكيس متمزق على مبيضها، وعلى الرغم من ذلك ظلت تعاني من ألم شديد، ولم يتمكن الأطباء من تشخيص حالتها إلا بعد تسعة أشهر من الفحوصات الطبية.

وعلى مدى الثلاث سنوات، تراجع وزن روبي من 72 كيلوغرامًا إلى 50 كيلوغرامًا، وأصبح الآن 42 كيلوغرامًا.

وتابعت روبي: كنت أقضي معظم الأيام بجوار دلو كي أتقيأ فيه أو بجوار المرحاض، وكنت أشعر في لحظة بعدم رغبتي في تناول أي طعام، ولكن في لحظة أخرى أشتهي كل الأطعمة كالمرأة الحامل، وللأسف لا يوجد علاج لحالتي .

يُذكر، أن أنبوب التغذية، الذي يُمرر داخل الشريان الرئيس بجوار القلب، قد ينقل لها عدوى ويصيبها بفشل الكبد، على الرغم من أنه يمدها بالعناصر والفيتامينات التي يحتاجها جسدها.