نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
بالفيديو.. ألعاب ضوئية وعروض نارية في حفل افتتاح القدية

نايف السالم (صدى):
تضمن حفل وضع حجر الأساس لمشروع القدية ، العديد من الفعاليات ، والعروض النارية بالإضافة إلى الألعاب الضوئية التي زينت الحدث .

يذكر أن خادم الحرمين الشريفين ، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، شارك اليوم في حفل افتتاح مشروع القدية ، حيث قام بوضع حجر الأساس له ، كأكبر مشروع ترفيهي في العالم .

التعليقات

سكن بدون
سكن بدون عدد التعليقات : 34
منذ 3 سنوات
كنا نتمنى ان يكون حجر الاساس هذا .... هو حجر الاساس لبناء مساكن للمواطنين ... يالله لنا رب كريم
اخصائي فاضي
اخصائي فاضي عدد التعليقات : 234
منذ 3 سنوات
طيب
. راعــي الـددســـن .
. راعــي الـددســـن . عدد التعليقات : 16109
منذ 3 سنوات
.🆒🆗.
غييييوووورررر
غييييوووورررر عدد التعليقات : 8244
منذ 3 سنوات
مانريد مدن ترفيهية نريد مدن صناعيه
ااااالسحاب
ااااالسحاب عدد التعليقات : 9253
منذ 3 سنوات
الصناعه والزراعه هي أساس التنميه اما المدن الترفيهيه لاتنفع الا للدول التي لديها مقومات السياحه-الدول المتقدمه بدايتها كانت من تطوير الصناعه وتم استغلال المهاجرين والمقيمن على ارضها في بناء المصانع وكانت بعض الدول تشغل العامل مقابل الاكل والسكن -ونحن لدينا من الجاليات المتخلفه اعداد كبيره لو تم تشغيلهم والاستفاده منهم بدل من تركهم يسرقون ويجرمون في البلد-
طاهر سليم
طاهر سليم عدد التعليقات : 1304
منذ 3 سنوات
فى الحقيقة الاخوة الاعزاء غييييوووورررر و ااااالسحاب على حق فى أننا نريد مدن صناعية وزراعية بالمدن السعودية وحتى بالمدن العربية حتى تستفيد جميع الدول العربية من التجارة والصناعة البينية بين الدول العربية والمدن الترفيهية لاتثمن ولا تغنى من جوع وفعلا رأى العزيز ااااالسحاب فى أن الصناعه والزراعه هي أساس وعماد التنميه فى أى دولة اما المدن الترفيهيه فهى فعلا لاتنفع الا للدول التي لديها جميع مقومات الزراعة والصناعة ومقومات السياحه-الدول المتقدمه بدايتها كانت من تطوير الصناعه والزراعة وتم استغلال المهاجرين والمقيمن على ارضيها في بناء المصانع وكانت بعض الدول تشغل العامل مقابل الاكل والسكن فى الاعوام من 1770 وحتى 1888-ونحن لدينا من الجاليات الاسيوية والعربية الملايين فى الخليج العربى وباعداد كبيره جدا لو تم تشغيلهم فى الزراعة والصناعة ومزارع الاسماك بالبحر الاحمر والخليج العربى والاستفاده منهم بدل من تركهم بلا عمل ويجرمون في البلاد ويمكن للسعودية أنشاء السدود الصناعية لحجز مياه الامطار سنويا للزراعة بالقرب من المناطق الجبلية كما يمكن للسعودية أنشاء 30 محطة تحلية على البحر الاحمر والخليج العربى لانتاج 20 مليون متر مكعب يوميا من المياه المحلاة من البحار للمدن الزاعية وللزراعة ويمكن استخدام 15 مفاعل نووى من الحجم الصغير (2 ميجاوات) لكل عدد 2 محطة تحلية وهى نوع من مولدات الطاقة النووية الصغيرة جدا مثل المستخدمة بحاملات الطائرات وهى ذات تكلفة منخفضة جدا بالسعر ويستطيع المفاعل الواحد تشغيل عدد 2 محطات تحلية مياه بالسعودية وهى غير ملوثة للبيئة وسهلة الصيانة .
☕☕☕لست محرومه ولي رباً رحيم🍞🍞🍞
☕☕☕لست محرومه ولي رباً رحيم🍞🍞🍞 عدد التعليقات : 80988
منذ 3 سنوات
الله يخارجنا
ابو محمد 😎
ابو محمد 😎 عدد التعليقات : 129470
منذ 3 سنوات
صدقت يااخ طاهر .. صح الله لسانك الطاهر ,,

,, نعم الصناعه والزراعه اولى من كل شيء لأنهما اساس الحياة ,,

,, صدقت فيما تفضلت به اخوي ...
ابو محمد 😎
ابو محمد 😎 عدد التعليقات : 129470
منذ 3 سنوات
ولا يهون من استشهدت بكلامهم من الأحوة المعلقين ..

,, كفيتوا ووفيتوا يااحباب ,,
طاهر سليم
طاهر سليم عدد التعليقات : 1304
منذ 3 سنوات
الاخ العزيز ابو محمد أسعدت صباحا وشكرا لك.
وتلك حقيقة أن السعودية والخليج العربى بالكامل سوف يتحول الى جنة زراعية طبقا لتقاريير سرية وهى موجودة الان مع المسئولية بالسعودية ودول الخليج العربى وعليه نريد المزيد من الجهد والتنمية من الان بالسعودية والخليج العربى لصالح أجيال المستقبل قال عدد من محللى الطقس والباحث في الظواهر المناخية إن الطقس في شبه الجزيرة العربية سيتحول خلال 15 عاما القادمة وستصبح المملكة مكانا لتساقط الثلوج والأمطار الكثيفة بينما ستجف أوروبا بتاكامل !!! وتلك حقيقة مناخية إن: "التطرف المناخي أحد الدلائل على تغير المناخ لذلك فالعالم أجمع يحاول التقليل من آثاره" وآخر الدراسات المناخية تشير إلى تغير مناخي قادم بعد قرابة 15 عاما تزداد معه ثلوج الشتاء وتضعف معه حرارة الصيف وتزداد معه الأمطار في المناطق الجافة كمنطقتنا الخليجية وتنقطع في المناطق الممطرة كأوروبا".
"لكن مثل هذه الدراسات تحتاج لعوامل وأسباب واضحة وعلمية بعيدا عن الاجتهاد النظري المبني على الاحتمال والتوقع" أن تغير الطقس في شبه الجزيرة العربية غالبا يكون مصاحبة للمنخفضات العلوية أو المنخفضات السطحية وهي السبب في تكون السحب الرعدية والعواصف الرملية وتكثر هذه الظواهر في فصلي الخريف والربيع خاصة لأنها تعتبر فترات انتقالية من الطقس الحار إلى الطقس البارد أو العكس.
وخفف المحللين من وطأة المخاوف من وجود كارثة مناخية عالمية في عام 2020 بسبب ارتفاع نسبة ثاني أكسيد الكربون وحدوث موجات الحر القاتلة والهجرة الجماعية الناجمة عن ارتفاع منسوب البحار.
إن تحديد تاريخ معين يُعتبر أمرا صعبا جدا لكن التغير المناخي هو واقع ملموس ومشاهد ودول العالم تحاول جاهده التقليل من الغازات الدفيئة لكن حتى الآن لم تنته المشكلة بل هي في ازدياد والحلول لا تزال على طاولة الحوار وآخرها اتفاق باريس بخصوص المناخ.
طاهر سليم
طاهر سليم عدد التعليقات : 1304
منذ 3 سنوات
كما لاأخفى على جميع الاخوة هنا ابو محمد و ااااالسحاب و غييييوووورررر أن لدى السعودية بالاخص ثروة من خامات لا تقدر بثمن تخزنها رمال صحراء الربع الخالى البيضاء والربع الخالي ثاني أكبر صحراء في العالم وتحتل الثلث الجنوبي الشرقي من شبه الجزيرة العربية ويتجزء الربع الخالي حالياً بين أربع دول هي السعودية واليمن وعمان والإمارات ويقع الجزء الأعظم منه داخل الأراضي السعودية تفوق مساحتها 600 ألف كيلو متر مربع فتمتد ألف كيلو متر طولاً وخمس مائة كيلو متر عرضاً وترتفع فيها كثبان رملية بيضاء وتسود الرمال السيليسية في شمالي صحراء الربع الخالى وغيرها في البلاد. وتوجد الدراسات اللازمة لرصد ملايين الأطنان من الرمال السيليسية التي تصل نسبة نقائها إلى 99.95 % والرمال الكاولينية التي تصل فيها نسبة الكاولين إلى 14% والألومينا إلى 38.5% وهى نسبة مرتفعة طبقا للمقاييس العالمية.
ولابد من أصدار تقريرا رسميا متكاملا يتضمن خريطة استثمارية لتواجدات تلك الرمال البيضاء وأنواعها المختلفة ونسب تركيز العناصر فيها والاحتياطى الجيولوجى منها وكذلك البيانات اللوجستية المختلفة وتوزيعها على الجهات المعنية ليصار إلى بحثها وإطلاق المشاريع ذات الصلة في ضوء هذه الاكتشافات والدراسات.
وتستخدم الرمال السيليسية فى صناعات البصريات والزجاج والألواح الشمسية والفريت وغيرها بينما تدخل الكاولينية في صناعات الإسمنت والسيراميك والورق.
كجمغلو
كجمغلو عدد التعليقات : 17243
منذ 3 سنوات
الحمد لله رب العالمين
ابو محمد 😎
ابو محمد 😎 عدد التعليقات : 129470
منذ 3 سنوات
شكراً على هذه الإضافة الطيبه يااخ طاهر سليم لاهنت ,,

,, باالنسبه ان الجو سيتحول عندنا الى امطار وثلوج ، وقد إطلعت على هذه التقارير المناخيه ( التي تفضلت بها ) .. وهذا انا مؤمن به كأي مسلم يؤمن بحديث نبينا الكريم عليه وعلى آله وصحبه افضل الصلاة والسلام .. فيما راواه ابو هريره رضي الله عنه ـ قال: قال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم : (( لن تقوم الساعة حتى تعود أرض العرب مروجًا وأنهارًا )) ... وهذا لايشك فيه احد ..

.. الحاجة الثانيه ، توقعت حدوث هذا منذ ان سمعت ان درجات الحراره ترتفع في الدول الأوروبيه والغربيه بشكل عام ، والثلوج بدأت باالذوبان .. وسمعت من خرافاتهم بأن سبب ذالك هو انحراف محور الأرض ( اظن ربع درجه قالوا ) عن ماهو عليه ، بسبب انفجار البركان الفلاني والتسونامي الفلاني ، وبعض من تخاريفهم ، التي يزعمون بأنها تستند على حقائق علميه .. وفي خضم هذه الخرافات قلت ,, صدقت يارسول الله ، وكذبوا من ارادوا ان يثبتوا كذبهم باالكذب وأن هذه التغيرات بسبب كذا او كذا ,, كذبوا ورب الكعبه ، وماهي إلا تغيرات قد كُتبت وجفت أقلامها وطُويت صحفها منذ الأزل ، وأخبر عنها نبينا الصادق المصدوق عليه افضل الصلاة والسلام .. وهذه إرادة الله في تصاريف الكون ، وهذه دوره بدأت وستعود الى نقطة البدايه ,, إذاً هي إرادة الله وماحكم به في الكون منذ الأزل ..

,, ارتاح لتعليقاتك الذهبيه يااخ طاهر بارك الله فيك وفي علمك وزادك من علمه ، مع اجمل تحيه لجنابك الكريم ..

اترك تعليقاً