" تعليم عسير " : هناك ضوابط لتعليق الدراسة بالمنطقة

أبها (صدى):
أكد محمد الفيفي المتحدث الرسمي لإدارة التعليم في عسير ، إن الأجواء الممطرة لم تسجل ما يكدر الصفو ، حيث أن الأمطار تمثل خير وبركة ، وهطولها كان بناءاً على تنبيه الأرصاد الجوية .

وحول مقطع الفيديو المتداول لغرق بعض الأحياء ، أشار " الفيفي " ، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج " ياهلا " ، مساء اليوم الخميس ، إلى انه ربما عانت بعض الأحياء من تصريف السيول وهو ما تسبب في تجمعها بهذا الشكل ، ولكن الدفاع المدني والأمانة والمرور قاموا بدورهم على أكمل وجه في تخطي أخطار هذا الأمر .

وأوضح متحدث التعليم بعسير ، أن تعليق الدراسة لم يتم وفقًا لتنبيهات هيئة الأرصاد ، لافتًا إلى أن هناك ضوابط محددة يتم على أساسها التعليق ، ومنها التنبيه المتقدم وهو ما لم تقم هيئة الأرصاد بإصداره ، حيث أنها أعلنت عن تنبيه فقط ولم يكن متقدمًا .

ولفت محمد الفيفي ، إلى أن المسؤولية تقع على الجميع فيما يتعلق بالطلاب الذين عادوا من مدارسهم في ظل هذه الأمظار الغزيرة التي ملأت شوارع بعض الأحياء ، مؤكدًا أن التحقيق يجري في الوقت الراهن مع قائدي هذه المدارس لاتخاذ الإجراءات اللازمة .

وأضاف " الفيفي " ، أن قرار تعليق الدراسة ، يصدر بناءاً على لجنة طوارئ يتم تشكيلها لتتواصل مع الجهات المعنية ، وتحديد الحالة ، وإشعار التعليق في حال استدعى الأمر ذلك .

 

التعليقات

الواقع
الواقع عدد التعليقات : 7650
منذ 3 سنوات
متحدث محترف ولم نشاهد أذكى منه وممكن أن يتحدث ويحل أمور أكثر من جهه فقد تحدث عن الدفاع المدني والبلديات وقياس الأرصاد الجوية وفي الاخير مافيه مشكلة ولا اي شي

اترك تعليقاً