" السوق المالية " توافق على زيادة رأس مال الأهلي التجاري بشرط

عادل الحربي (صدى):
وافقت هيئة السوق المالية، اليوم الاثنين، على طلب البنك الأهلي التجاري بزيادة رأس ماله من 20 مليار ريال إلى 30 مليار ريال، بشرط ألا يتجاوز تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية 6 أشهر من تاريخ هذه الموافقة.

وأوضحت الهيئة أنه يتم الزيادة من خلال منح سهم مجاني مقابل كل سهمين قائمين يملكها المساهمون المقيدون في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق الذي سوف يحدد مجلس إدارة البنك تاريخه في وقت لاحق.

وأشارت إلى أن قيمة الزيادة في رأس المال ستسدد عن طريق تحويل مبلغ 10 مليار ريال من بند الأرباح المبقاة، وبالتالي يزداد عدد الأسهم من 2000 مليون سهم إلى 3000 مليون سهم، بزيادة قدرها 1000 مليون سهم.

و كان مجلس إدارة البنك الأهلي التجاري، أوصى في ديسمبر الماضي بزيادة رأس المال من 20 مليار ريال إلى 30 مليار ريال عن طريق توزيع أسهم منحة بنسبة 50 % ما يعادل سهما لكل سهمين قائمين.

 

Time واتساب

أحدث التعليقات

واضح*** وصريح***
صباح الخير،، ------------ قصة الآب وابنه والحمار يحكى عن رجل خرج في سفر مع ابنه إلى مدينة تبعد عنه مسافه طويلة ، وكان معهما حمار وكان الاأب على حمآر والابن يمشي على قدمية وبينما هما يسيران في طريقهما؛ مرو على قرية وكان في اشخاص فقال رجل منهم ،هذا الاب راكب الحمار وتارك ولدهـ يمشي على قدمية ... نزل الاأب من الحمآر وركب الولد على حمآر وسار الاب على قدمية وتابعا الطريق، وبعدها مرو على قرية ثانية : فقال رجل منهم هذا الابن مايرحم راكب الحمار وتارك ابوه يمشي على قدمية وبعدهاآ ..ركب الاب ولابن جميعاً على حمار وكملو مسيرهم ومرو على قرية ثالثة : فقال رجل هذا الاب والأبن مايرحمو الحمار وبعدهآ نزل الاب والابن من حمار وسارو على الآقدآم وكملو مسيرهم ... الى ان وصولو مدينة : فقال رجل هذا الاب والابن جايين من مسافة طويلة ... وتاركي حمار يمشي بدون ان يركبونه،، ؟؟ هم الناس وحسب ماقيل:- رضى الناس غاية لا تدرك؟ هنا حكمة من سمع كلام ناس تاه وظل وضآع.