من العلم للتطرف.. رحلة شاب تحول لإرهابي مجهول

واشنطن (صدى):
كشف تقرير عالمي، عن أحد المعتقلين الذين يحملون الجنسية العربية والأمريكية في سجون الولايات المتحدة، وهو الطالب الجامعي الذي تم القبض عليه بواسطة عناصر مدعومة من واشنطن في سبتمبر من العام الماضي، بعدما تحول بشكل جذري إلى طريق التطرف من خلال الانخراط مع التنظيمات الإرهاب، والتي دفعته في نهاية المطاف إلى السفر لسوريا.

وبحسب ما أوردته وسائل الإعلام الأمريكية، فإن البداية كانت عندما ذهب هذا الشخص إلى الدراسة في جامعة لويزيانا، ورافق العديد من أصدقاء السوء الذين دفعوه لشرب الخمر وممارسة الفجور ولعب القمار، حتى دفعته في النهاية إلى السفر لسوريا، وانضم بشكل فعلي إلى تنظيم داعش الإرهابي، والذي شهد تعلمه العديد من الأمور مثل فك وتركيب القنابل، كما أُسند إليه حراسة أحد حقول النفط التي سيطر عليها التنظيم الإرهابي في العراق، ثم انتهى به الأمر إلى تعليم العملية الفنية الخاصة بصناعة القنابل، وذلك استغلالًا لقدراته ودراسته للهندسة في الجامعة بالولايات المتحدة.

وتقول السلطات الأمريكية: إنه عندما استسلم وُجد معه العديد من الأشياء، بينها أسطوانات وأقراص مدمجة تحتوي تفاصيل تعليمية عن كيفية تركيب وصناعة القنابل، بالإضافة إلى 10 آلاف صورة أو أكثر من الكتيبات الخاصة بالتكتيك العسكري للتنظيم الإرهابي، على الرغم من كون اسمه لم يتم الإعلان عنه حتى الآن، إلا أن السلطات الأمريكية أكدت أنها استطاعت معرفة هويته، وذلك عن طريق اكتشاف اسم المحتجز وتفاصيل السيرة الذاتية والمعلومات التي وصفته بأنه مقاتل من داعش على أحد الأقراص التي تم الحصول عليها من قبل وزارة الدفاع بشكل منفصل في نوفمبر 2015.

ولم يُكشف حتى الآن عن الشخص المحتجز سوى بعض التفاصيل القليلة عن هويته، إلا أن المؤكد امتلاكه لجنسيتين، سعودية وأمريكية.

وبين عامي 2006 و2014 تزوج المحتجز وعاش في المملكة والبحرين، وعمل في مختلف الشركات، بما في ذلك متجر خياطة نسائية وشركة للبناء، وبينما كانت زوجته حاملًا، سافر إلى إندونيسيا وسنغافورة والصين وماليزيا، وهناك بدأ يعتنق الفكر التكفيري وأرسل العديد من التغريدات التي تشير إلى تطرفه.

 

Time واتساب

أحدث التعليقات

أبوخالد-أبها.
صلى عليك الله ياسيدي.. يارسول الله.. وهو على فراش الموت.. كان يوصّي على المرأة .. لأنها ضعيفة.. رقيقه.. وقد جعل الله صلتها والقيام بحقوقها معلقة بالعرش.. عن أبي هريرة  قال: قال رسولُ اللَّه ﷺ: إِنَّ اللَّه تَعَالى خَلَقَ الخَلْقَ حَتَّى إِذَا فَرَغَ مِنْهُمْ قَامَتِ الرَّحِمُ، فَقَالَتْ: هَذَا مقَامُ الْعَائِذِ بِكَ مِنَ الْقَطِيعَةِ، قَالَ: نَعَمْ، أَمَا تَرْضَيْنَ أَنْ أَصِلَ مَنْ وَصَلَكِ، وَأَقْطَعَ مَنْ قَطَعَكِ؟ قَالَتْ: بَلَى، قال: فذَلِكَ لَكِ، الويل.. لمن قطع رحمه.. وأساء اليها.. والسعد.. كل السعد.. لمن ارضى ربه عزوجل بصلته لرحمه والقيام بحقها.. كم تتحمل المرأة من مشاق.. في سبيل رعايتنا والقيام بحقوقنا وحقوق الزوج والابناء.. منذ ان تقوم من نومها.. وحتى يخيم الليل علينا.. وهي في جهاد وعناء.. رعاية الابناء.. الاهتمام بالمنزل وشئونه.. رعاية الزوج.. الاهتمام بالضيوف.. وملاحقة طلباتهم.. الغسيل.. والطبخ.. والنظافة.. ومذاكرة الابناء.. وتلقي شكاويهم والعمل على حلها..... الخ جهاد عظيم.. لايستطيعه كثير من الرجال.. ثم ماذا..!؟ ان كان الزوج ممن يحترمون المرأة ويقدرونها.. ويحفظون لها جميلها وقيامها بشئون بيته ورعايتها للبيت والابناء والزوج والضيوف.... الخ فان تعبها ذلك قد يهون عليها.. ويسليها عن مالحقها من تعب.. لمسة حانيه.. هدية.. ولو بسيطة.. ذكر محاسنها في كل مكان والثناء عليها.. ومن وسع الله عليه.. لايبخل عليها ولو بشيء يسير في يدها.. فهي انسان.. تحب.. كما يحب الاخرون.. وتتمنى مثلهم.. رحم الله امهاتنا.. وغفر لهم.. فالمرأة.. هي ينبوع الحب والعطاء.. خلقها الله.. لتكون سكنا للرجل وأنسا له.. المرأة.. رحمة.. وحب.. وعطاء.. المرأة.. كالوردة.. تنتعش برعايتها.. والاهتمام بها.. وتذبل.. باهمالها.. والتقصير في حقها.. استوصوا بالنساء خيرا.. فان البنات.. سببا لدخول الاباء للجنة باذن الله.. حديث أنس ، عن النبي ﷺ قال: من عال جاريتين حتى تبلغا جاء يوم القيامة أنا وهو كهاتين[1]، وضم أصابعه ﷺ. اللهم الف القلوب على رضاك.. واجعل التراحم بين الناس.. وخصوصا بين الازواج وحننهم على بعضهم.
ابو بدر الهلالي العالمي المدريدي
سبحان الله وبحمده ( إقصاء الهلال العالمي ورابع العالم وبطل الدوري الإستثنائي وبمساعدة ابراهيم القاسم وإصراره على عدم التأجيل..!؟ لمصلحة فريق بنو قرنبع وخرقة الضراطي وميداليات الفالح.؟! وخروج العالميين العين الإماراتي والسد القطري وعدم وجود الحبيب الإتحاد العالمي.!؟وش نسميها ؟ الصغير إلي لسه في بداية حياتة عارف ومتأكد بأن الإتحاد الأسيوي + اللوبي الأصفر +القاسم + الرجل الخفي الكاش = إعطاء البطولة التجميعية والهزيلة لبنو فقر لأنها على قدهم ولائقه عليهم ومستواهم كذا وهم معروفين بالدفع الرباعي والسداسي في دوري 2014/2015 وها هم الأن بالدفع الثماني والعشااري يريدون أسياء التجميعية كأنهم في دزري حواري علماً ب|أن الفرق المتأهلة أكلت من زعيم أسيا رباعيات الخيام وبالأربعة..! نقطة للتأمل ؟! من جد الي سماكم حالميين وتشليح بن قاسم..( ولكن يبقى الهلال العالمي زعيمهم كلهم ب 7 بطولات أسيوية حراااااقة على قلوبهم وزعيم السعوووودية ب 60 بطولة متنوعة المسميات وما يصح إلا الصحيح** قطبا الكرة السعودية والخليجية والعربية الهلال العالمي + الإتحاد العالمي فقط) وعلى فكرة ترقبو المفاجأة الكبيرة في مباراة الاهلي والفقر وحتشوفون أفلام مكسيكية من الحكام لا تنسون أحدث فيلم لعام 2020 الكوارث التحكيمية لمصلحة الفقر الحالمي ترقبووووها واحفوظوهاااااااا