البلدية والقروية: رسوم إشغال الفنادق والشقق لا يتم تحصيله بأثر رجعي

حمود العنزي (صدى):
أكدت وزارة الشؤون البلدية والقروية، أن رسم اشغال الفنادق والشقق المفروشة والمنتجعات السياحية المضمنة في لائحة رسوم الخدمات البلدية، لا يتم تحصيله بأثر رجعي و إنما من تاريخ بدء التطبيق.

وأضافت الوزارة، عبر حسابها على موقع التواصل " تويتر " ، أن 5%من قيمة إيجار الوحدة السكنية لمرافق الإيواء المصنفة نجوم أو أعلى أو خمس دلال. عن كل ليلة تم إشغالها، و2.5% من قيمة إيجار الوحدة السكنية لمرافق الإيواء المصنفة فئته بأقل من أربع نجوم أو أقل من خمس دلال، أو مرافق الإيواء غير المصنفة.

ويتم تحصيل رسم على إشغال مرافق الإيواء، ويحتسب كنسبة مئوية من أجرة الوحدة السكنية عن كل ليلة يتم إشغالها، ويتم تحصيل الرسم من النزيل بإضافة الرسم إلى الفاتورة، ثم يقوم ممثل المنشأة بإدخال قيمة الوحدات للنزلاء من خلال نظام تحصيل الرسوم، وبعد ذلك تصدر الأمانة فاتورة بالمبلغ المستحق بشكل شهري، لتدفع من خلال نظام سداد.

وبالإمكان زيارة الرابط أدناه للاطلاع على معلومات أوسع. أضغط هنـــــــــــــا.

Time واتساب

أحدث التعليقات

واضح*** وصريح***
لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السماوات السبع وربّ العرش العظيم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير.. اللهمّ لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك إنّك على كلّ شيءٍ قدير، ربّي إنّ عبدك الفقير إلى عطفك ورحمتك قد مسّه الضرّ وأنت أرحم الرّاحمين. اللهمّ ألبسه ثوب الصحّة والعافية عاجلاً غير آجلاً يا أرحم الرّاحمين. اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ آمين. اللهم اشفه شفاءً ليس بعده سقما أبداً، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينيك الّتي لا تنام. اللهمّ إنّا نسألك بكل اسمٍ لك أن تشفيه. أذهب البأس ربّ النّاس، واشفِ وأنت الشّافي، لا شفاء إلّا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً. اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية. اللهمّ ربّ النّاس، مذهب البأس، اشفه أنت الشّافي، لا شافي إلّا أنت. أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، ولا كاشف له إلّا أنت يا ربّ العالمين، آمين. اللهمّ اشفه شفاءً ليس بعده سقمٌ أبداً، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينك التّي لا تنام، واكفه بركنك الذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يُضام، واكلأه في الّليل وفي النّهار.. اللهم آمين يارب العالمين..