الأجهزة السرية بالولايات المتحدة تحذر من استعمال الهواتف الذكية الصينية

واشنطن (صدى):
حذرت الأجهزة السرية الثلاثة الكبرى في الولايات المتحدة أمس الأربعاء ، المستهلكين العاديين والمسئولين الرسميين، من شراء هواتف ذكية صينية، خاصةً من علامتي هواوي، وزي تي إي حسب رؤساء مكتب التحقيقات الفدرالي، إف بي أيه، ووكالة المخابرات الأمريكية، سي أي أيه، ووكالة الأمن القومي، إن إس أيه.

حيث أن مكتب التحقيقات الفدرالي، حذر على لسان رئيسه كريس راي، مساء الأربعاء، من قدرة الأجهزة الصينية على اختراق الشبكة الأمريكية للاتصالات.

كما يُمكن لجهات قريبة من الحكومة الصينية أو بعض أجهزتها التسلل إلى الشبكة الأمريكية عبر هذه الهواتف، لسرقة أو تعديل وتغيير معلومات من مختلف المستويات، وصولاً إلى التجسس على نطاق واسع.

Time واتساب

أحدث التعليقات

واضح*** وصريح***
الحمدلله على سلامة العودة للأهل والوطن الغالي:- ** *** ** الْعَيْنِ بَعْدَ فِرَاقِهَا الوطنا،لَا سَاكِنًا أَلَّفْت وَلَا سَكَنًا رَيَّانَةٌ بِالدَّمْع أقلقها، إلَّا تُحِسّ كَرَى وَلَا وَسُنَّا كَانَتْ تَرَى فِي كُلِّ سانِحَة، حَسَنًا وَبَاتَت لَا تَرَى حَسَنًا وَالْقَلْب لَوْلَا أَنَّهُ صَعِدَت، أَنْكَرَتْه وشككت فِيهِ أَنَا لَيْت الَّذِين أَحَبَّهُم عَلِمُوا، وَهُمْ هُنَالِكَ مَا لَقِيت هُنَا مَا كُنْت أَحْسِبُنِي مفارقهم، حَتَّى تُفَارِق رُوحِي البدنا يَا طَائِرًا غِنًى عَلَى غُصْنٍ، وَالنِّيل يَسْقِي ذَلِك الغصنا زِدْنِي وَهَج مَا شِئْت مِنْ شجني، إنْ كُنْت مِثْلِي تُعْرَف الشجنا أَذْكَرَتْنِي مَا لَسْت نَاسِيَة، وَلِرَبّ ذِكْرَى جَدَّدَت حُزْنًا أَذْكَرَتْنِي بَرَدَى وواديه، وَالطَّيْر آحَادًا بِه وَثَنَّى وَأَحَبُّه أَسْرَرْت مِن كلفي، وهواي فِيهِم لاعجا كمنا كَم ذَا أغالبه ويغلبني، دَمْعٌ إذَا كفكفته هتنا لِي ذِكْرَيَات فِي ربوعهم، هُنّ الْحَيَاة تألقا وَسُنَّا أَنَّ الْغَرِيبَ مُعَذَّبٌ أَبَدًا، إنْ حَلَّ لَمْ يَنْعَم وَإِن ظَعَنَا.. :- الشاعر خير الدين الزركلي