المملكة تضم 23.8% من العاملين الفلبينيين

علي القحطاني (صدى):
أوضحت أحدث أرقام صادرة عن هيئة الإحصاءات الفلبينية في العام 2016، أنه يقدر عدد العمال الفلبينيين في الخارج بنحو 2.2 مليون عامل، كما أن 97.5% منهم لديهم عقود عمل قائمة أي يعملون بطريقة شرعية.

وأضافت الإحصاءات أن 57% من إجمالي العمال الفلبينيين يتخذون من آسيا الغربية مقرًا لهم، بينما تبقى المملكة الوجهة الرائدة للعاملين الفلبينيين في الخارج، فهي تستقبل نحو 23.8%، من العاملين الفلبينيين والعدد في تزايد.

وأشارت الإحصاءات إلى أنه تستقبل دولة الإمارات 15.9% من إجمالي العمالة الفلبينية، والكويت 6.4 %، قطر 6.2%، بينما تستقبل أوروبا 6.6%، وباقي الدول مثل لبنان والبحرين والأردن 4.6%.

ولفتت إلى أن 34.5% من إجمالي العمالة يشغلون المهن الرئيسية مثل الطب والتمريض والهندسة، ونسبة لا يستهان بها تتجاوز الـ19% في قطاع الخدمات والمبيعات نظرًا للمهارات التي يتمتعون بها.

ويرجع الطلب القوي على العمال الفلبينيين، لكونهم يتقنون اللغة الإنجليزية، ولديهم مستوى عالٍ نسبيًا من التعليم وسمعة جيدة في الحفاظ على علاقات عمل جيدة مع أصحاب عملهم، بالإضافة إلى الرواتب المتدنية التي تعتبر عاملًا أساسيًا لهروب الفلبينيين من بلادهم.

 

Time واتساب

أحدث التعليقات

واضح*** وصريح***
صباح الخير،، ------------ قصة الآب وابنه والحمار يحكى عن رجل خرج في سفر مع ابنه إلى مدينة تبعد عنه مسافه طويلة ، وكان معهما حمار وكان الاأب على حمآر والابن يمشي على قدمية وبينما هما يسيران في طريقهما؛ مرو على قرية وكان في اشخاص فقال رجل منهم ،هذا الاب راكب الحمار وتارك ولدهـ يمشي على قدمية ... نزل الاأب من الحمآر وركب الولد على حمآر وسار الاب على قدمية وتابعا الطريق، وبعدها مرو على قرية ثانية : فقال رجل منهم هذا الابن مايرحم راكب الحمار وتارك ابوه يمشي على قدمية وبعدهاآ ..ركب الاب ولابن جميعاً على حمار وكملو مسيرهم ومرو على قرية ثالثة : فقال رجل هذا الاب والأبن مايرحمو الحمار وبعدهآ نزل الاب والابن من حمار وسارو على الآقدآم وكملو مسيرهم ... الى ان وصولو مدينة : فقال رجل هذا الاب والابن جايين من مسافة طويلة ... وتاركي حمار يمشي بدون ان يركبونه،، ؟؟ هم الناس وحسب ماقيل:- رضى الناس غاية لا تدرك؟ هنا حكمة من سمع كلام ناس تاه وظل وضآع.