أعلنت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية، بـ ” اليمن ” ن أنها سرحت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في اليمن، نحو 360 موظفا يمنيا، بعد 3 أعوام من إغلاق أبوابها في العاصمة صنعاء، ووفقًا لبعض المصادر، فإن مذكرة رسمية صادرة، عن السفير ماثيو تولر، تُفيد بأنه خاطب الموظفين في الـ 6 من فبراير الجاري.

وقال ” تولر ” في هذه المذكرة: ” بسبب السياسات الجديدة لوزارة الخارجية، والتي تستوجب إبقاء البعثات الدبلوماسية، في إطار العمليات المعلقة، يتطلب منا تسريح ،360 من الموظفين المحليين في السفارة في صنعاء، العاملين حاليا في إجازة إدارية ” .

وأضاف السفير في المذكرة: ” بمجرد عودة السفارة إلى صنعاء، سوف تعودون إلى عملكم في هذا الوقت، أما الموظفون المحليون، الذين ليسوا في إجازة إدارية، سوف يستمرون في العمل نيابة عن البعثة، بالإضافة إلى الوظائف الأخرى، كحماية السفارة وفندق شيراتون القديم، وغيرها من الأعمال الإدارية والبرنامجية المحدودة ” .
وكانت السفارة الأمريكية بـ “صنعاء ” ، علقت في 11 فبراير 2015، أعمالها ونقلت موظفيها الأمريكيين، إلى خارج اليمن، عقب سيطرة مليشيات ” الحوثيين ” الإرهابية، على العاصمة صنعاء، كما سرحت السفارة نحو 360 موظفا يمنيا، بعد 3 أعوام من إغلاق أبوابها في العاصمة صنعاء.