قال مهاجم نادي مانشستر سيتي، رحيم ستيرلينغ، إن الصحف الإنجليزية تغذي العنصرية، من خلال الطريقة التي تصور بها اللاعبين الشبان السود، وذلك في أعقاب تعرضه لإهانات عنصرية من مشجعين في الدوري الممتاز الإنجليزي لكرة القدم.
ويحقق نادي تشيلسي والشرطة في الإساءات اللفظية التي تعرض لها المهاجم الدولي من بعض مشجعي المضيف تشيلسي، خلال مباراة بين الفريقي أمس السبت، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة في الدوري، والتي انتهت بفوز تشلسي 2-0.
ووجه ستيرلينغ الانتقادات إلى الصحافة من خلال حسابه على إنستغرام، مستعيدًا تقارير عن قيام زميله في سيتي توسين أدارابيويو بشراء منزل فخم على رغم عدم خوضه أية مباراة في الدوري الممتاز.
وأضاف اللاعب: ” لاعبان شابان في بداية مسيرتهما، يدافعان عن ألوان الفريق نفسه، أقدما على الخطوة المناسبة بشراء منزل.. لكن انظروا إلى الطريقة التي تبعث بها الصحف برسائلها، واحدة للاعب الأسود، وأخرى مختلفة حيال اللاعب الأبيض، أعتقد ان ذلك غير مقبول. ”
واختتم اللاعب: ” اللاعب الأسود الشاب ينظر إليه بشكل سيئ.. هذا ما يغذي العنصرية والتصرف العدواني من قبل المشجعين، لكل الصحف التي لا تفهم لماذا يكون الناس عنصريين في هذا العصر، كل ما يمكنني أن أقوله أعيدوا التفكير وامنحوا كل اللاعبين فرصًا متساوية. “