الامارات تستضيف مباريات التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا لشباب كرة قدم الصالات ( غرب اسيا ) بمشاركة منتخبات غرب آسيا؛ وهي: الإمارات والبحرين والعراق في المجموعة الأولى، والسعودية والكويت ولبنان في المجموعة الثانية.

وبرعاية كريمة من سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، تنطلق مباريات التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا لشباب كرة قدم الصالات في الساعة الثالثة والنصف من بعد ظهر اليوم على ملعب « صالة الشيخ زايد الرياضية » في إمارة الفجيرة، ، وكانت اللجنة الفنية بالاتحاد الآسيوي، قد عقدت الاجتماع الفني مع مديري الفرق، أمس، في فندق « رويال أم » بالفجيرة؛ مقر المنتخبات المشاركة، وتم تحديد ملابس الفرق في جميع المباريات. وفي المباراة الأولى يلتقي منتخبا البحرين والعراق في الثالثة والنصف، ضمن مباريات المجموعة الأولى، وتكون المباراة الثانية بين منتخبي الكويت ولبنان ضمن مواجهات المجموعة الثانية، وينص نظام البطولة على تأهل ثلاث منتخبات إلى النهائيات، من ست منتخبات في تقسم غير عادل من الاتحاد الاسيوي وهما بطلا المجموعتين مباشرة، والفائز من المباراة الفاصلة بين ثاني المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية هذه التصفيات وهذه القرعة كما قلت سابقا من غير العدل ان تكون بهذه الطريقة لعدة أسباب منها :ــــــ

1. قرعة تحمل استفسارات كثيرة هل الغرض منها تسويق اللعبة او نشر اللعبة او مجاملة المنتخبات القوية ؟
2. حظوظ الفرق تختلف من مجموعة الى أخرى ؟
3. مجموعه من 5 فرق فرصة التأهل تكون فيها اكبر من مجموعة فيها 3فرق .
4. الاتحاد الاسيوي لابد ان يتخلى عن الطرق التقليدية في توزيع المجموعات والمنتخبات .
5. منتخب الكويت يعود الى المشاركات الاسيوية ومنتخب شاب جديد .
6. كرة قدم الصالات تحتاج الى زيادة عدد المباريات بين المنتخبات لرفع المنافسة والاحتكاك وزيادة الخبرات ؟
7. الاتحاد الاسيوي لابد ان يعلم ان احتكار المنافسة بين منتخبين لن يساعد على تطوير كرة قدم الصالات الاسيوية لابد من صناعة ابطال جدد ؟
8. الاتحاد الاسيوي لايزال يجامل المنتخبات الكبيرة والاقوى وصاحبة السيطرة في كرة قدم الصالات .
9. سوف تحصل الدولة المنظمة للنهائيات على بطاقة التأهل المباشر، وفي حالة تأهل منتخب الدولة التي يتم اختيارها لتنظيم البطولة، فإن الفريق التالي في منطقته سوف يحصل على البطاقة المتبقية.
منتخبنا السعودي
سيكون غدا الجمعة في اول مبارياته امام منتخب الكويت ومنتخبنا كان تجهيزه عن طريق معسكر في الدمام بتاريخ
9/ 8/2018.
لعب فيها بعض المباريات الودية وهي المرحلة الأولى .
ثم معسكر في الرياض من 5الى 13 أكتوبر وهي المرحلة الثانية .
لعب فيها بعض المباريات الودية .
المرحلة الثالثة في معسكر الرياض خلال الفترة من 8وحتى 18 نوفمبر وشهدت هذه المرحلة زيارة امين عام الاتحاد السعودي للمعسكر .
المرحلة الرابعة كانت في مصر لمدة 15 يوم تقريبا خاض فيها المنتخب اربع مباريات تعادل في واحده وخسر ثلاث وكانت المعسكر حسب تصريحات اداري المنتخب نتائجه ممتازة؟
منتخبنا يملك عنصريين فقط مارسوا اللعبة من خلال دوري الصالات فقط.
أتمنى ان يستطيع منتخبنا من تحقيق مفاجأة والتأهل عن هذه المجموعة.
منتخبنا يضم أفضل لاعب شاب سعودي في كرة قدم الصالات لاعب فريق العرض فهد الرديني.
والذي تلقى اشادة كبيرة من جميع الفرق المصرية التي لعب امامه وخاصة مدرب اتحاد الشرطة المصري .
ويعتبر لاعب الاتفاق القاسم من اللاعبين الجيدين مع فريقه الاتفاق.
وستكون كل انظار متابعي كرة قدم الصالات السعودية على هذان اللاعبان مع مجموعة من الشبان السعوديين الذين يخوضون التجربة الأولى لهم في كرة قدم الصالات سيكون حب الوطن والروح والحماس والقتال هو سلاحهم الأقوى في مواجهة المنافسين ودعوات كل الشعب السعودي لهم بالتوفيق .