تعرض دكتور مركز صحي كساب ، الدكتور مصطفى رحيل لنوبة قلبية مساء أمس الأحد ، أدت إلى تنويمه بقسم العناية الفائقة بمستشفى أضم العام .

وفي التفاصيل ، قال المواطن عطيه يبيس العصماني، من أهالي قرية المريبي بكساب ،وأحد موظفي المركز الصحي لـ ” صدى ” ، أنه تلقى اتصالا هاتفيا عند الساعة الواحدة بعد منتصف مساء أمس الأحد من دكتور المركز الصحي ، طالبا منه نقله إلى مستشفى أضم العام حيث يعاني من تسارع في نبضات القلب ، ولم يتردد في نقله ، وحين الوصول لطوارىء المستشفى ، تبين أنه يعاني من ارتفاع في ضغط الدم ، بالإضافة إلى خفقان وعدم اتزان في ضربات القلب ، وبعد عمل اللازم تم تنويمه بقسم العناية الفائقة .

وقد علمت ” صدى ” من مصادرها ، أنه سيبقى في العناية ريثما يتم الاطمئنان على صحته ، وفي حال عدم التحسن سيتم تحويله إلى أحد مستشفيات محافظة جده .

الجدير بالذكر أن مستشفى أضم يفتقر لوجود عيادة قلب ، حيث أنه كان بالشهور الثلاثة الماضية ، يوجد مناوب يومين في الشهر فقط ، حيث راجعه قرابة ١٠٠ حالة على مدى ستة أيام ، ومنذ حوالي شهرين انتهى تكليف دكتور القلب ، وبقيت العيادة على عروشها .

وقد ناشد أهالي محافظة أضم والمقدر بأكثر من 60 ألف نسمة ، وزير الصحة بفتح عيادة للقلب ، حيث أن المصاب بمرض القلب ؛ يتكبد عناء السفر لمستشفى الملك عبدالعزيز بجده ، والذي يبعد ما يقارب 700 ك ذهابا وإيابا ، مما يزيد من معاناتهم الصحية .