هاجمت مجلة ” كروز ” الفرنسية، قناة الجزيرة القطرية، بعدما نشرت فيلم تسجيلي يتهم باريس بالعنصرية والتطرف، متهمة قطر بالكذب والتدليس، ومؤكدة أن من الأولى أن تهتم الجزيرة بفضح دولتها التي تدعم وتمول الإرهاب حول العالم.

واعترضت المجلة الفرنسية على الفيلم التسجيلي القطري الذي يتهم باريس بالتطرف، متسائلة: ” كيف لإمارة تدعم الإرهاب والتطرف في العالم مثل ميليشيا حزب الله وتنظيم الإخوان أن تتهم فرنسا بالعنصرية، بفيلم يحمل اسم جيل الكراهية؟. ”
وعلقت مارتين أوبري عمدة مدينة “ليل ” الفرنسية، التي زعمت القناة القطرية أنها شهدت الواقعة، ببيانا كذبت فيه ” الجزيرة “، قائلة: ” لقد أصابني الرعب من مشاهدة فيلم جيل الكراهية التي يكشف تصريحات عنصرية من قبل متطرفين، هذا أمر غير مقبول، أن يلوث اسم ليل في وقائع مثل هذه. ”
وقالت المجلة الفرنسية إن قطر التي تزعم حرية التعبير وتنادي بالمساواة في العالم تحتل المرتبة 125 في مجال حرية الصحافة وفقًا لمنظمة ” مراسلون بلاد حدود “، مضيفة أنه ” علينا ألا ننسى جميعًا أن أمير قطر تميم بن حمد هو الداعم السياسي والمالي لميليشيا حزب الله في لبنان، والإخوان المسلمين حول العالم، وفي نهاية المطاف يضخم من آراء متطرفينا (في فرنسا)، الذين تقل خطورتهم عن الإرهابيين الذي يدعمهم. ”

يذكر أن فيلم “جيل الكراهية” يلقي الضوء على إحدى الحانات الشهيرة في مدينة ليل والتي يلتقي فيها الراديكاليون المتطرفون من اليمين واليسار، وهذا أمر غير منطقي وفقًا للمجلة بأن يجتمع أصحاب تلك التوجهات في مكان واحد لكون الأيديولوجيات متناقضة تمامًا، كما يظهر الفيلم بعض الأفراد يقومون بحملات تحمل اسم ” جيل الهوية ” من أجل إعادة المهاجرين إلى بلادهم وطردهم من فرنسا.