كشفت كلية نايف للأمن الوطني، عن فتح باب القبول والتسجيل للرتب العسكرية ” جندي أول، جندي ” ، لحملة شهادات الدبلوم والثانوية العامة، وذلك عبر مراكز التدريب الوطني التابعة لها بالمناطق التالية: الرياض، المنطقة الشرقية، مكة المكرمة، عسير.

وأوضحت كلية نايف للأمن الوطني أن شروط الالتحاق هي: أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ والولادة وكذلك الحال لوالديه ووالديهم وزوجته، ويستثنى من شرط المنشأ من نشأ مع والده أثناء خدمته خارج المملكة، وحسن السيرة والسلوك وغير محكوم عليه بالإدانة في جريمة مخلة بالشرف، وألا يكون مطروداً من إحدى الكليات والمعاهد العسكرية.

وأضافت: أن لا يكون المتقدم موظفاً في أي جهة حكومية أو سبق له التعيين على وظيفة خاضعة لنظام الخدمة العسكرية أو المدنية، أن يكون لائقا طبياً للخدمة العسكرية، أن لا يقل عمره عن 17 عاما ولا يزيد على 30 عاماً حسب بطاقة الهوية الوطنية عند عقد الدورة.

وتابعت: أن تتوفر في المتقدم المؤهلات المطلوبة لشغل الوظيفة المعلن عنها، بالإضافة إلى أن لا يقل طول المتقدم عن 168سم، وأن يجتاز اختبار القبول والمقابلة الشخصية وفقاً للشروط المحددة؛ فيما سيتم استقبال طلبات القبول خلال الفترة من يوم الأحد الموافق 30/ 4 / 1440 هـ الساعة 10 صباحاً وحتى يوم الخميس الموافق 4/ 5/ 1440 هـ الساعة 10 صباحاً، وذلك عبر بوابة وزارة الداخلية للتوظيف: هنا