تترقب الجماهير العربية والآسيوية مجموعة من المباريات المثيرة في كأس آسيا المنتظر 2019 المنتظر انطلاقها في الإمارات في غضون أسبوع.

الإمارات والبحرين

وتأتي المباريات العربية العربية ضمن أبرز المواجهات التي يترقبها الجمهور نظرا للندية والمنافسة الكبيرة بين المنتخبات العربية، ويأتي في مقدمة تلك المباريات مباراة الافتتاح التي ستكون بين الإمارات والبحرين يوم 5 يناير المقبل.

ومن المنتظر أن تشهد المباراة ندية كبيرة بين المنتخبين العربيين خاصة أن آخر مواجهة آسيوية بينهما كانت في دور المجموعات أيضا قبل 4 سنوات، وفازت الإمارات حينها 2-1 وهي النتيجة التي ربما تحفز البحرين للرد.

تقام المباراة يوم 5 يناير في تمام الساعة 8:00 مساءً بالتوقيت المحلي (بتوقيت غرينتش +4).

فيتنام والعراق

كما تعتبر مباريات فيتنام والعراق من المباريات المنتظرة خاصة للجمهور العراقي الطامح في إنجاز يماثل ما حدث عام 2007، ومن المتوقع أن يسعى العراقيون لاستغلال قلة خبرة منتخب فيتنام في النهائيات القارية.

وتقام المباراة في افتتاح مباريات المجموعة الرابعة يوم 8 يناير 5:30 مساءً بالتوقيت المحلي.

أستراليا وسوريا

ومن المباريات المهمة أيضا للجمهور العربي، تلك المباراة التي ستجمع منتخب سوريا مع منتخب أستراليا التي سيكون لها مذاق خاص لاسيما أن المواجهة الرسمية الأخيرة بينهما كانت مثيرة ضمن الملحق المؤهل لكأس العالم 2018 وحسم من خلالها منتخب أستراليا التأهل بنتيجة 3-2 بمجموع المباراتين.

ويسعى منتخب سوريا من خلال هذه البطولة لمواصلة تألقه الذي ظهر به في تصفيات كأس العالم في روسيا والتي كان قاب قوسين أو أدنى من التأهل لها لولا قلة الخبرة في الأمتار الأخيرة.

وتقام المباراة بين المنتخبين ضمن الجولة الختامية لدور المجموعات يوم 15 يناير الساعة 5:30 مساءً بالتوقيت المحلي.

السعودية وقطر

مواجهة أخرى ستجمع منتخبين عربيين هي مباراة السعودية وقطر التي ستقام يوم 17 يناير في تمام الساعة 8:00 مساء بالتوقيت المحلي.

ومن المتوقع أن تشهد المباراة ندية كبيرة بين المنتخبين وإن كانت التوقعات تميل لمصلحة الأخضر صاحب الخبرة الأكبر في بطولة آسيا، وكذلك بالنظر إلى آخر نتائج المنتخبين فقد تأهل منتخب السعودية لكأس العالم بينما ظهر المنتخب القطري بمستوى متواضع خلال التصفيات المؤهلة لموديال روسيا.

إيران والعراق

وتعتبر مباراة العراق وإيران في المجموعة الرابعة من المواجهات القوية المنتظرة للجماهير العربية والآسيوية في ظل التاريخ القوي من المواجهات بينهما والتي تحمل اعتبارات عدة بعضها خارج كرة القدم.

تقام المباراة على استاد آل مكتوم، في دبي، يوم 16 يناير في تمام الساعة 8:00 مساءً بالتوقيت المحلي.