كشف سائق الحافلة السياحية ، المُصاب إثر الإنفجار المروع الذي وقع مساء أمس الجمعة، في منطقة المريوطية بمصر،عن تفاصيل واقعة الانفجار، الذي أسفر عن مقتل سائحين فيتناميين وإصابة 10 آخرين .

وقال السائق أثناء زيارة رئيس الوزارء المصري الدكتور مصطفى مدبولي له بالمستشفى أنه أثناء دورانه في أحد الملفات وقع إنفجار العبوة الناسفة وفقد وعيه على الفور .
وأضاف أنه عندما استفاق لم يرى شئ وبحث عن “الريموت ” لفتح الباب لكنه لم يجده وسط الظلام والحطام حتى تمكن الأهالي من فتح الباب وإخراجه وتم نقله مع السائحين إلى الإسعاف .

في سياق متصل كشف صاحب الشركة المنظمة للرحلة السياحية ، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب أنه كان يتوجب على السائق الذهاب إلى المطار في الساعة الـ8 مساءً .

ونوّه بأن الوفد السياحي تواجد في متحف بمصر القديمة، وتم تغيير خط السير إلى منطقة الهرم دون علمه بتواجدهم في منطقة المريوطية، إذ إن رحلة الهرم لم تكن موجودة في برنامج السائحين الجمعة .

وتابع أن آخر مرة تحدث فيها للمرشد السياحي كان صباح الجمعة، عقب وصول السائحين من الأقصر، وأبلغه أنهم سيتوجهون إلى المتحف المصري ثم مصر القديمة ثم خان الخليلي ثم التوجه للمغادرة .

إقرأ أيضا:

مصر.. سقوط قتلى وجرحى في انفجار عبوة بدائية الصنع داخل حافلة سياحية بالهرم