دعا الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، وزير التعليم الجديد، إلى ربط مستوى تقويم المعلم بمستوى أداء طلابه، وذلك خلال تصريحات تليفزيونية قبل نحو عامين.

وتحدَّث ” آل الشيخ ” ، عن نموذج مطور واعد لتقييم المعلم وربط العملية التعليمية ومخرجات المعلم بالمزايا، كان لدى وزارة التعليم لكنه ضاع وسط التغييرات، موضحًا أن فكرة النموذج هو ربط مستوى تقويم المعلم من ناحية الأداء الوظيفي بمستوى أداء طلابه لكنه لم يطبق.

وقال: ” تكون هنالك الاختبارات الوطنية أيضاً اختبارات مركزية يتم تصحيحها مركزياً فلا علاقة للمعلم بها، وهي تستطيع أن تكشف أيضاً عن مستوى تغطية المعلم للمنهج، وما إذا كان هنالك قصور من المعلم لكي تكتشف المهارات والكفايات التي تنقصه لكي تقوم بتدريبه على هذه المهارات والكفايات، ولكي تحسن أيضاً من منظومة المناهج لكي تكتشف ما هو الخلل الموجود مثلاً في حل معادلة من الدرجة الثانية في منهج أول متوسط أو ما إلى ذلك ” .

و دافع الدكتور حمد آل الشيخ عن الموظف السعودي، قائلًا : ” أنا أعتقد أن الوزير لم يكن موفقاً في أن يقول إن كافة موظفي الحكومة إنتاجيتهم ساعة أو أقل، بما فيهم الوزراء والأمراء والأطباء والعسكريون وأعضاء هيئة تدريس الجامعات الذي أعلم أنهم يعملون على مدى 19 ساعة في اليوم ” .

اقرأ أيضًا :

تعرّف على حمد آل الشيخ وزير التعليم الجديد