غرمت أمانة منطقة نجران، ممثلة في وكالة التعمير والمشاريع- إدارة تنسيق المشاريع، عدد من المقاولين المخالفين التابعين للأمانة وبعض الجهات الخدمية الأخرى، بمبلغ قدره 66600 ريال؛ وفقاً لنوعية المخالفات خلال الربع الأول من العام الحالي 1440هـ.

وطالب أمين منطقة نجران المهندس حمد بن حسين عيبان جميع الشركات والمؤسسات المنفذة للمشاريع، مراعاة اشتراطات السلامة، وتطبيق المواصفات الفنية المطلوبة؛ تجنباً لفرض الغرامات النظامية بحق المخالفين.

وقال عيبان أن المخالفات المرصودة على الشركات والمؤسسات المنفذة لمشاريع البنى التحتية بسبب عدم التزامهم بالمواصفات والمقاييس الفنية واشتراطات السلامة في تنفيذ مشاريع الإدارات والجهات الخدمية؛ حيث تَمَثّلت تلك المخالفات في: عدم إزالة المخلفات بعد انتهاء العمل وردم الحفر وإعادتها إلى طبيعتها، والعمل بدون ترخيص.

وعدم الالتزام بوسائل السلامة أثناء العمل، وترك أغطية المناهيل مفتوحة في الفترة المسائية مما تَسَبّب في خطورة بالغة على المارة، وكذلك قطع كيابل أعمدة الإنارة، وإتلاف شبكات الري، وعدم تطبيق اشتراطات السلامة المرورية عند تنفيذ المشاريع.

وأكد أنه تم إلزامهم بإصلاح ما تم إتلافه على نفقتهم؛ حسب المواصفات الفنية، بعد تطبيق لائحة الغرامات والجزاءات النظامية المستحقة بحقهم.