جدد اللاعب الدولي السابق مساعد مدرب المنتخب السعودي الحالي، الكابتن عمر باخشوين تأييده لقرار رفع عدد اللاعبين الأجانب في الدوري السعودي، وقال إنه على عكس ما كان يروجه البعض بأن السماح للأندية بالتعاقد مع 8 محترفين سيضر بالمسابقة والمستوى العام لها.

وقال باخشوين أن الاستعانة بالأجانب تدفع اللاعب الوطني لبذل أقصى جهد في التدريبات ليحصل على الفرصة في ظل المنافسة القوية مع زملائه ليحجز مكانا أساسيا في الفريق.

وعدد باخشوين مزايا الاستعانة بثمانية لاعبين، فقال إن هذا القرار رفع مستوى الإثارة في الدوري ، ورفعت أداء اللاعبين جميعهم، لكنه عاد واعترف في حواره مع سبق أن قوة المنافسة تميل للأجانب ولم يحصل اللاعب على فرصة كاملة في غالبية الفرق، “إلا أن النقطة الإيجابية أنهم يبذلون جهدا كبيرا خلال المنافسة مع الأجانب” وفق تعبيره.

وعن نادي الاتحاد أكد ثقته في عودة الفريق ” لأن الكبار يعودون في الوقت المناسب “، متمنيا أن تساهم الانتقالات الشتوية في سرعة العودة.

واختتم مؤكدا أن اختيارات قائمة المنتخب الوطني لا مجاملات فيها لأي فريق وهناك معايير محددة يتم الاختيار على أساسها أبرزها موهبة اللاعب وإمكانياته الفنية التي تتناسب مع فكر الجهاز الفني للمنتخب، مشددا على أن أي مدير فني يسعى للنجاح ولن يجازف باسمه من أجل مجاملة فريق لا علاقة له به، ووعد الجماهير بالعمل على إسعاد الجماهير.