أكد الأرجنتيني أنطونيو بيتزي المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم إن إعداد الأخضر يسير على قدم وساق وفقا للمخطط له، موضحا أنه راض تماما على مراحل إعداد المنتخب قبل اطلاق كأس آسيا.

وقال بيتزي إن أداء اللاعبين بات مرضيا ونسعى لتهيئتهم من أجل تقديم كافة الحلول داخل الملعب وفق جميع الاحتمالات التي يمكن أن يتعرضوا لها في مباريات البطولة القارية التي تنطلق في الإمارات في الخامس من يناير المقبل.

وأشار إلى أن المتابعات الخاصة بكل لاعب مع ناديه لم تنقطع خلال الفترة الماضية، مبينا أن اختيار اللاعبين للمنتخب يخضع لمعايير عدة يأتي في مقدمتها معرفة اللاعبين بطريقة عمل الجهاز الفني وانضمامهم للمعسكرات السابقة.

وأكد بيتزي أن اختيار القائمة المشاركة في كأس آسيا مناسبة لتطلعاته وتعتبر ” الأفضل من ناحية تكامل عناصرها والتنوع التكتيكي للاعبين “.

واختتم بالقول: ” رسالتي للجميع هي أن يستمتعوا بالبطولة، ولنعلم جميعاً أن كأس آسيا محفل كروي، ونحن نستحق المشاركة في هذا الحدث، ونحن من جانبنا لدينا طموح لتقديم مستوي متميز، وكانت لدينا عملية استعداد بشكل جيد، مما يدفعنا للظهور بشكل مشرف في هذه النسخة من كأس آسيا “.