نجحت بطولة كأس العالم لكرة القدم التي استضافتها روسيا في عام 2018 التي أقيمت خلال يونيو ويوليو هذا العام في جذب الأنظار وإثارة الحماس، وانتهت بتتويج منتخب فرنسا الشاب باللقب بعد أن قدم أداء مبهرًا.

حيث حققت البطولة لقبًا مستحقاً لمنتخب فرنسا بقيادة أنطوان غريزمان وكيليان مبابي، والذي ظهر متماسكًا مع المدرب ديدييه ديشان في الفوز ” 4- 2 ” في المباراة النهائية على منتخب كرواتيا الموهوب.

حيث شغلت البطولة توقعات كثيرة عن اسم المنتخب الذي سيحقق اللقب في نهاية المطاف، قبل أن تنتهي برابع فوز على التوالي لأحد منتخبات القارة الأوروبية.

وتمكنت روسيا بقيادة المدرب ستانيسلاف تشيرتشيسوف من النجاح في تحقيق مفاجأة حقيقية، حيث تجاوزت التوقعات وبلغت دور الثمانية بعد أن أقصت إسبانيا الفائزة باللقب في 2010 من دور الستة عشر بركلات الترجيح.

أما منتخب إسبانيا ظهرت على الأقل بصورة أفضل من منتخب ألمانيا الذي دخل البطولة مدافعًا عن اللقب الذي حققه في نسخة 2014 في البرازيل، إلا أنه ودع نسخة 2018 من الدور الأول وذلك لأول مرة منذ 1938 بعد أن خسر ” 0-2 ” أمام كوريا الجنوبية.

وفيما يتعلق بنجم البطولة لم يكن لاعبًا، بل كانت تقنية ” حكم الفيديو المساعد ” التي طبقت لأول مرة، حيث نجحت تقنية حكم الفيديو المساعد وساعدت في اتخاذ قرارات حاسمة وقلصت مساحة عدم العدالة.