قامت مديرية الشؤون الصحية في منطقة المدينة المنورة بإبلاغ بعض منسوبيها في إسكان مستشفى الملك فهد بالإخلاء، لإزالة مجموعة من المباني السكنية لمشروع تطوير المستشفى، بالإضافة إلى منحهم مدة للإخلاء قبل فصل الخدمات.

وأصدرت المديرية عددا من القرارات بحق مجموعة من رافضي تسليم الوحدات بقرار تكليف خارج المدينة بخطاب تبع خطاب الإخلاء، حيث تقدم عدد منهم للمحكمة الإدارية بشكوى رافضين الخروج جراء التزامهم وأحقيتهم بالسكن وعدم تعويضهم عن السكن الحالي.

وأوضحوا في شكواهم أن المديرية أصدرت بحقهم قرار تكليف للمحافظات عقب رفض تسليم الوحدات السكنية، وعدم وجود تعويض لما دفع للوحدة من ترميم وإصلاحات، وكذلك الانتظام بالتسديد الشهري من ماء وكهرباء، وأشاروا إلى أن قرار التكليف خارج المدينة لإجبارهم على تسليم الوحدة السكنية، حيث تم إلغاء بعض قرارات التكليف بمجرد تسليم السكن. 

وحول طلب إخلاء الوحدات من قبل المستفيدين، قالت المديرية إن الإخلاء كان فيما يخص الوحدات السكنية المخصصة للأطباء فقط، مشيرة إلى أن ما تقوم به صحة المنطقة من إخلاء المخالفين تم حسب ما نص عليه تنظيم الإسكان المعتمد من قبل وزير الصحة، بحسب ما ورد بتنظيم الفئات المستحقة للسكن بالمستشفيات، حيث يتم إخراج المخالفين للتنظيم وفق الآلية المعتمدة فيه.