أثارت المعلومات التي كشفتها صحيفة ” واشنطن بوست ” عن وجود علاقة بين جمال خاشقجي ومؤسسة قطرية، دعمت أعماله لمصالحها المشبوهة، المتمثلة بالكتابة ضد المملكة، وما كشفته حول اجتماعه بالمديرة التنفيذية لمؤسسة قطر الدولية، ماغي ميتشل سالم في الدوحة، وهي كاتبة المقالات التي كانت تنشر في الواشنطن بوست بإمضاء خاشقجي، العديد من التساؤلات.

وفيما يلي معلومات عن ماغي ميتشل سالم كاتبة مقالات خاشقجي:

تعد ماغي المديرة التنفيذية لمؤسسة قطر الدولية المقيمة في واشنطن ” لنشر اللغة العربية ” ، شخصية محورية ،وبدأت كمسؤولة عن الخدمات الخارجية في وزارة الخارجية الأمريكية.

وعملت ماغي كمساعدة خاصة لمادلين أولبرايت وزيرة الخارجية في إدارة الرئيس السابق بيل كلينتون بين 1997 و2001.

وانتقلت إلى تل أبيب لتعمل مساعدة لشؤون الموظفين لدى السفير الأمريكي ” مارتن إنديك ” في السفارة الأمريكية، قبل قضاء عامين في القنصلية الأمريكية في مومباي بالهند.

بعد تجربتها في الإدارة الديمقراطية تحولت ماغي ميتشل إلى ” العمل التطوعي ” مديرة إقليمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في المؤسسة الدولية للأنظمة الانتخابية ” IFES ” ، وهي منظمة غير حكومية متخصصة في دعم العمليات الانتخابية، وتقديم المشورة والمساعدة لتطوير أو إصلاح قوانين الانتخابات، وتدريب العاملين في مجال الانتخابات، وتحسين برامج فعالة لتوعية الناخبين.

وتولت ميتشل في إطار مهامها تلك الإشراف على مشاريع هذه المؤسسة في مصر، والعراق، وإيران، والأردن، ولبنان، وفلسطين، واليمن.

اقرأ أيضًا:

من يقف خلفها؟ .. مفاجأة عن مقالات خاشقجي في ” واشنطن بوست “