بعد الإعلان عن وفاة سمو الأمير طلال بن عبدالعزيز –رحمه الله-، انهالت برقيات التعازي من المواطنين والشخصيات الإعلامية والعامة، وذلك عبر وسم ” وفاة الأمير طلال بن عبدالعزيز ” .

وقال أحد المدونين في تغريدة له : ” هذا ماكان يفعله ويشغل كل تفكيره خدمة فقراء الله في أرضه .. اسال الله أن يغفر لك ويسكنك فسيح جناته ” ، مرفقًا التغريدة بصورة نادرة له مع الأطفال الفقراء.

وقال الإعلامي علي العلياني : ” ياولدي انت بخير واهلك بخير…هل تحتاج اي شيء ..تحتاج جاهي ..أي امر مادي ” كان هذه كلمات الأمير طلال في إحدى أزماتي ..كان إنسان ..خالص التعازي للملك سلمان وللأسرة الكريمة ” .

كما تم نشر صور تجمع خادم الحرمين الشريفين الأمير سلمان بن عبدالعزيز، مع أخيه صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز خلال زيارة سابقة في منزله.

وقال سامي الجابر : ” إنا لله وإنا اليه راجعون.. اللهم ارحم عبدك طلال بن عبدالعزيز واغفر له والهم اهله ومحبينه الصبر والسلوان صادق العزاء لأبناء الفقيد وبناته و الاسرة الحاكمة ” .

ولد الأمير طلال بن عبدالعزيز، في 1 ربيع الثاني 1350هـ الموافق 15 أغسطس 1931، وهو الابن الثامن عشر من أبناء الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود الذكور، وشغل العديد من المناصب الحكومية العليا في المملكة.

في عام 1372هـ، عين وزيرًا للمواصلات ليكون أول وزيرٍ لها، وظل يتولى شؤونها حتى عام 1374هـ عندما عين نائبًا لوزير المالية، وفي عام 1380هـ عين وزيرًا للمالية، وفي عام 1381هـ ترك الوزارة وعين سفيرًا للمملكة لدى فرنسا.

عام 1980 ، قام بتأسيس ” برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم المتحدة الإنمائية ” ، وذلك بغرض دعم جهود التنمية البشرية المستدامة في دول العالم النامية، ومن خلال هذا البرنامج قام وبالتعاون مع شركاء دوليين بإنشاء عدد من المؤسسات.

اقرأ أيضًا :

الأمير طلال بن عبدالعزيز في ذمة الله.. تعرّف على موعد العزاء