أنهت شركة الذيابي معاناة أهالي قرية الشاكدة بوادي ذهب إحدى قرى الفحو بمحافظة أضم جنوب منطقة مكة المكرمة.

وفي التفاصيل تواصل المواطن طالع بركات الجابري مع صحيفة “صدى ” مبينا أنهم وبعد الأمطار التي شهدتها المحافظة ، والمراكز التابعة لها يوم الجمعة قبل الماضي ، أدت إلى جرف الطريق المؤدي إلى قريتهم بالكامل ، حيث أنهم أصبحوا معزولين تماما ، لا يستطيعوا مغادرة قريتهم ، ولا يستطيع أحد الوصول إليهم .

وأردف “الجابري ” : أن ذلك أدى إلى غياب طلاب وطالبات قريتهم ، على مدى الأسبوع الماضي ، بالإضافة إلى أن المؤونة والمواد الغذائية أصبحوا ينقلونها إلى منازلهم بالحمير ” أجلكم الله ” وأنهم في حالة يرثى لها .

“صدى” بدورها تواصلت مع الشركة المكلفة بتمهيد الطرق ، حيث نقلت معاناة أهالي قرية الشاكدة لهم ، فوعد المساح محمد علي : أن الشركة في صباح اليوم التالي ستتوجه معداتها لفتح طريق القرية ، مبديا أسفه عن التأخر في ذلك حيث كان بسبب الصيانة لعدة طرق جرفتها السيول ذلك اليوم ، كقرى بني هلال ، وبني يزيد وبجالة وحقال وغيرها .

وتفصيلاً أفاد محمد علي ، أنه وبعد الإطلاع على ما تم رفعه إلينا من قبلكم وبإحالة ما رفع للزملاء في الشركة كونها الجهة المعنية بما رفع نفيدكم بأنه تم توجيه معده ” شيول ” وفتح طريق القرية المذكورة .

وقدّم ” أهالي قرية الشاكدة ” خالص شكرهم وتقديرهم لجميع القائمين على صحيفة ” صدى ” ، لتفاعلها الدائم مع كل ما يخصُّ المجتمع، وخصوصاً الحالات الإنسانية، وطرحها جميع القضايا بكل شفافيةٍ وحيادية.