نشرت صحيفة ” بلومبيرج ” الأمريكية تقريرًا ،أشادت فيه بالإصلاحات القوية التي قام بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله- ، لحماية المواطن في الميزانة الجديدة.

وقال التقرير : ” إن الملك سلمان مد المدفوعات التي تبلغ قيمتها مليارات الدولارات للمواطنين لمدة عام آخر للتخفيف من تأثير ارتفاع التكاليف ” ،مضيفًا: ” الملك سلمان، بموجب أمر ملكي، قام بتجديد تكلفة بدل المعيشة إلى حين الانتهاء من دراسة نظام الحماية الاجتماعية في المملكة ” .

وأوضح التقرير أنه : ” تم الكشف عن قرار الدعم قبل وقت قصير من نشر المملكة العربية السعودية تفاصيل ميزانيتها في وقت لاحق يوم الثلاثاء، في حين هبط مؤشر تداول العام للأسهم السعودية 0.3 في المئة عند الإغلاق في الرياض ” .

وأضاف : ” تم إطلاق مدفوعات العلاوة لمدة عام في البداية في يناير لتخفيف أثر الإصلاحات الاقتصادية، بما في ذلك تخفيضات الدعم وضريبة القيمة المضافة الجديدة، التي يدعمها ولي العهد بموجب اقتراحه الطموح لإبعاد السعودية عن النفط ” .

وكان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، قد صرح لبلومبيرج ،بأن الحكومة تبحث في أفضل الطرق لتعويض السعوديين الذين يحتاجون إلى دعم للزيادة في أسعار الطاقة المحلية وإدخال ضريبة القيمة المضافة.

شاهد أيضًا:

فيديو نادر.. الملك خالد يفتتح أحد المشاريع ويلقي كلمة بمناسبة صدور ميزانية 1978م

بعد الإعلان عنها.. ماذا تعني الميزانية العامة لـ 2019؟