أعلن معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، المستشار تركي آل الشيخ، إطلاق برنامج ابتعاث المواهب السعودية وتطويرها، حيث وقّع عقد اتفاق مع شركة المسافر والتي مثلها الأستاذ عبدالله الداود رئيس مجلس إدارتها.

ووفقًا للعقد المبرم فستقوم الشركة بتنفيذ المشروع والإشراف عليه لمدة 4 سنوات، من خلال إرسال المواهب إلى أفضل الأكاديميات والأندية العالمية في عدد من الدول الأوروبية، بما يعود بالفائدة الكبرى على المنتخبات الوطنية في المستقبل، وقيادتها نحو إنجازات عالمية.

ويبلغ عدد الموهوبين المستفيدين من هذا البرنامج 40 لاعبًا، عشرون منهم حققوا كأس آسيا للشباب التي أقيمت مؤخرًا في إندونيسيا ، فيما سيتم اختيار البقية حسب المعايير الخاصة بالمشروع.

ويعتمد هدف البرنامج على خطة مركزة لتطوير المواهب من 11-17 عامًا ، ثم إلحاقهم ببرنامج خاص بالمحترفين لسن 18 فما فوق، حيث تعتمد العوامل الرئيسية للبرنامج على إيجاد المواهب المستهدفة والعمل على تطويرها، ومنحها الفرصة لتقديم وإبراز إمكانياتها، كما سيتم تقديم عدد من الجوانب الرئيسية للامتياز الكروي من ناحية التطوير التكتيكي والفني والبدني والذهني، عبر توقيع شراكات مع أندية وأكاديمات عالمية متخصصة، من بينها رابطة دوري المحترفين الإسباني.