كشفت شركة ” أرامكو ” السعودية عن بدء التقديم في برنامج الابتعاث الجامعي لغير الموظفين (CDPNE) لخريجي وخريجات المرحلة الثانوية من السعوديين.

وأوضحت الشركة أن التخصصات المتاحة لخريجي الثانوية العامة (الطلاب) لعام 2019 ، هي
” الهندسة الكيميائية– الهندسة المدنية – الهندسة الميكانيكية– الهندسة البيئية– الكيمياء– المالية– نظم المعلومات الجغرافية– هندسة وعلوم المواد– إدارة الأمن ” .

بالإضافة للتخصصات التالية ” علوم الأرض (جيولوجيا)– علوم البحار– علوم الكمبيوتر/ أمن الكمبيوتر– قانون جنائي– علوم فيزياء الأرض (جيوفيزياء)– هندسة البترول– هندسة البحار– هندسة البرمجيات– إدارة سلسلة التوريد– هندسة الجيوماتكس (المعلوماتية الجغرافية– هندسة السلامة– هندسة النظم ” .

واشترطت الشركة أن يكون المتقدم أو المتقدمة منتظمًا في الفصل الدراسي الثاني للصف الثالث ثانوي من القسم العلمي لهذا العام الدراسي 1439/1440هـ، أو حديث التخرج في مدرسة ثانوية من القسم العلمي لهذا العام الدراسي 1439/1440هـ.

أما في حال حصول الطالب أو الطالبة على معدل تراكمي قدره 90 % أو أكثر للصفوف الأول ثانوي والثاني ثانوي والفصل الدراسي الأول للثالث ثانوي، ومعدل تراكمي قدره 90 % أو أكثر في المواد العلمية ” الرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء ” لصفوف الأول ثانوي والثاني ثانوي والفصل الدراسي الأول للثالث ثانوي.

في هذا الحالة يجب على الطالب الحصول على 85 درجة أو أكثر في اختبار القدرات العامة ” القياس ” ، يقدمه المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي.