يواصل المواطنون، حملتهم لمقاطعة المنتجات التركية؛ ردًا على ما أطلقه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من إساءات مستمرة للوطن والقيادة.

فكان رد السعوديين عليه بحملات المقاطعة لمنتجاتهم أو السفر للسياحة، مؤكدين أن الملك سلمان وولي عهده – حفظهما الله – يستندان إلى شعبهما في التصدي للإساءات المتكررة من الجانب التركي.

الجديد في حملات المقاطعة المستمرة، هو مطالبات الشعب السعودي والخليجي والعربي بالبحث عن المنتجات المصرية كبديل للمنتجات التركية.

وأكد الشعب السعودي عبر وسم ” مقاطعين تركيا سفر ومنتجات ” ، أن الأتراك يستهدفون مصر كما يستهدفون السعودية؛ وهي دولة عربية شقيقة وحليف للمملكة وتستحق دعم سياحتها ومنتجاتها.

وكان ” أردوغان ” قد استغل قضية وفاة الصحفي جمال خاشقجي، في توجيه الاتهامات والتطاول على السعودية؛ بهدف النيل من سمعة ومكانة المملكة إقليميًا ودوليًا، مستخدمًا في ذلك وسائل إعلامه التي لا تتوانى في كتابة التقارير الصحفية ضد المملكة.

كما أن تركيا تعتبر مأوى لعناصر الإخوان الهاربة من مصر، وتوفر لهم التسهيلات اللازمة لشن حملات هجوم ضد الدولة الشقيقة عبر منصاتها الإعلامية؛ لذلك فرأى المواطنون السعوديون أن دولة مصر أحق بالبحث عن منتجاتها ودعم سياحتها.

اقرأ أيضًا:

ردا على سياسة أردوغان.. مواطنون يزيدون الاقتصاد التركي تهالكا: ” نرفض المنتجات التركية “