تعرض رجل من البيرو لحادث أثناء رحلة غوص إلى أعماق المياه، تحول على إثرها إلى كرة منفوخة.

وتفصيلا؛ تعرض أليخاندرو راموس لحادث قبل أربع سنوات، عندما كان يغطس لجمع القواقع البحرية، ومرت سفينة تجارية قطعت خرطوم تزويد الهواء عنه، مما أجبره على الصعود في أسرع وقت ممكن، وشخص الأطباء حالته باحتباس فقاعات النيتروجين في نسيجه الدهني.

وروى أليخاندرو راموس مأساته قائلا: ” أثناء رحلة غوص كنت على عمق 35 مترا عندما قطعت سفينة شحن الخرطوم الذي كان يزودني بالهواء، فكان علي الصعود بأقصى سرعة، لذلك ألقيت بحزام الثقل، وبعدها فتحت عيني ولم أر أي شيء ” .

وأكد الغطاس البيرواني البالغ من العمر 56 عاما بأنه نجا من الموت بأعجوبة، لكن جسده انتفخ. وزاد وزنه بعد ذلك 30 كيلوغراما، وأصبح يعاني من ألم مزمن في الصدر والفخذين.

وأضاف: ” كنت مكتئبا للغاية وفكرت بالانتحار. وكان الناس يوجهون إلي مختلف الأسئلة باستمرار، ويقتربون مني ويتلمسون أكتافي المتورمة ويضحكون ” .

وتوجه راموس إلى مستشفى القوات البحرية في العاصمة ليما، على أمل استعادة صحته، وفوجئ أخصائي علاج الضغط العالي تحت الماء عندما رآه، فعادة ما يعالج مرض تخفيف الضغط في غرفة الضغط العالي، ولم يساعد ذلك راموس للأسف، لكن الأطباء لم يستسلموا حتى الآن، ويتابعون محاولاتهم في علاجه.