‏اختتمت مساء اليوم السبت فعاليات المسابقة العالمية فورمولا إيه الدرعية 2018 وسط إقبال كبير من العائلات التي أبدت سعادتها بما شاهدته من عروض وفعاليات متنوعة، وسط تنظيم رائع عكس مدى اهتمام وحرص المسؤولين بهذه البطولة العالمية وكان حضور السواعد الوطنية المخلصة، التي حملت خلال أداء مهمتها قيمًا كبيرة، كان الإخلاص والحس الوطني والمعرفة أهمها. وقدمت أنموذج للطاقات الوطنية الناجحة بكل المقاييس.
‏ويأتي سباق فورمولا إيه الدرعية 2018 هذا العالم مختلفا, حيث يعد الأول من نوعه هذا العام لرياضة السيارات الكهربائية في الشرق الأوسط وذلك باستخدام السيارات الكهربائية Gen 2، لأول مرة في تاريخ البطولة، لتشهد أرض المملكة طفرة جديدة في تلك المسابقة العالمية . بمشاركة 11 فريقاً يمثلهم 22 متسابقاً من 11 دولة هي بلجيكا – البرازيل – سويسرا – المملكة المتحدة – فرنسا – نيوزيلندا – تايلند – هولندا – ألمانيا – الأرجنتين – البرتغال.
‏ويعتبر تنظيم هذه البطولة على أرض المملكة فرصة ومكسب للشباب السعودي لاكتساب العديد من المهارات التنظيمية والفنية والتي تخدمهم في حياتهم العلمية والعملية، وإعداد كادر من الشباب لديه روح التعامل مع إدارة المهام والأعمال ووسائل الإعلام العالمية.
‏كذلك فتحت هذا الفعاليات أبواب رزق لكثير من الشباب والشابات من خلال تقلد الكثير من المهام في البطولة العالمية والفعاليات المرافقة لها والبيع والشراء في أركان الفعاليات وكذلك المشاركة في إحياء عدد من مهن وحرف الآباء والاجداد وتاريخهم المجيد وإنتاجهم العريق وربط ماضينا الجميل بحاضرنا المشرق في ملحمة عالمية تراثية رائعة ,تم الاستعانة فيه بتقنيات حديثة مبهرة بمحتواها، مثل: العروض ثلاثية الأبعاد والعروض الحية المتنوعة، وعروض الفرق الفلكلورية الشعبية ، وذلك لإبداع تجربة لا تُمحى من الذاكرة.

وشهدت مدينة ” الدرعية ” ، توافد عدد كبير من الصحف ووكالات الأنباء العالمية والعربية، وذلك لتغطية انطلاق الجولة الافتتاحية من الموسم الخامس لبطولة ” أي بي بي فورمولا أي ” ، ونتائج السباق الذي يقام لأول مرة بالشرق الأوسط ويتابعه نحو 80 مليون شخص من مختلف دول العالم.