أعلنت شركة أوتوموبيل بيننفارينا عن اسم سيارتها الكهربائية الخارقة الجديدة التي ستنطلق رسمياً لأول مرة في العالم في معرض جنيف الدولي للسيارات 2019 . وهذه السيارة التي يمكن أن تكون من بين أقوى وأسرع السيارات الايطالية ستحمل اسم باتيستا وسيكون اسمها تكريم لذكرى مؤسس الشركة باتيستا فارينا .

وسيتم اطلاق السيارة في الأسواق في نهاية عام 2020 ليواكب ذلك الذكرى التسعين لكاروزيريا بيننفارينا وهي الشركة المشهورة بالتصميم التي بدأت الآن صفحة جديدة في تاريخها بانتاج وتصنيع السيارات. وقال باولو بيننفارينا رئيس مجلس ادارة بيننفارينا SpA أن الحلم تحول لحقيقة وأن جده كانت لديه دائماً رؤية بانهم في يوم ما سيقدمون سيارات تحمل علامة بننفارينا بصورة مستقلة.

وهذه السيارة الخارقة سوق تقدم أداء عالي وابتكارات تكنولوجية جديدة وتصميم أنيق وستتمتع بمحرك بقوة 1900 حصان وعزم دوران 2300 نيوتن متر وقدرة على التسارع من الثبات الي 100 كم في الساعة في أقل من 2 ثانية. وستكون باتيستا أسرع وأقوى سيارة ايطالية قدمت على الاطلاق ونحن نتحدث هنا عن بلد قدمت لنا سيارات فيراري ومازيراتي ولامبورجيني وباجاني.

وسيمكن للسيارة الوصول لسرعة قصوى تبلغ 402 كم في الساعة مع نظام دفع كهربائي ومدى تنقل بتجاوز 483 كم في الشحنة الواحدة كما صنعت من جسم من ألياف الكربون مصنع في تورينو وسعر السيارة التقريبي بين 2 و2.5 مليون دولار وسينتج منها 150 نسخة 50 ستقدم للسوق الأمريكي و50 لأوروبا و50 لآسيا والشرق الأوسط.