نجحت بنتلي في الدمج ما بين الراحة القصوى والفخامة الفائقة مع التحكم السلس رفيع المستوى، كي تستمر في الحفاظ على روح علامتها الرياضية في طرازاتها الفاخرة الخاصة مثل بنتايجا، وهو ما يتم عبر نظام تعليق بنتلي للركوب الديناميكي، فدعونا نتعرف على آلية عمله اليوم.

تبدأ أهم قطع هذا النظام مع عمود التثبيت أو الإلتواء، والذي يُعد في أبسط صوره عمود فولاذي ذو بعض الانحناءات، حيث يتصل بنظام التعليق من جانبي المحور الخلفي أو الأمامي، ثم يتم وصله أيضاً بالهيكل أو الإطار السفلي للسيارة.

يمتلك العمود جزء مستقيم مع ذراعين بطرفيه، وبناء على طول كل ذراع وموقعه بنظام التعليق، يتم تحديد مقدار القوة التي يتحكم بها.

عندما تتحرك كلا العجلتين للأعلى أو الأسفل في الوقت نفسه، مثل عند الاصطدام بمطب سرعة أو حفرة ما، يدور العمود داخل بطاناته المعدنية التي تقوم بوصله بالهيكل، وهنا تظهر براعة وسحر هذا النظام، حيث في حالة ارتفاع إحدى العجلتين لأعلى تظل الأخرى في مكانها، وفي حالة الانعطاف يساراً، يتم نقل الوزن للجانب الأيمن، وهنا ينتقل التعليق للجانب الأيسر أيضاً، وعندها يقوم عمود التثبيت الصلب بالالتواء مانعاً العجلات من الاتجاه للأسفل مما يقل من حركتها وتبقى كلا العجلتين قرب منتصف نظام التعليق، فيقل انحراف الهيكل بشكل هائل بما يحافظ على راحة الركوب داخل المقصورة بمختلف الظروف.

هذا ويستطيع صنّاع السيارات أن يستخدموا أعمدة تثبيت بمستوى سُمك مختلف وحتى نقاط ربطة متعددة مع أطوال عديدة للأذرع التي تعمل على ربطه بنظام التعليق، حيث تؤدي كل هذه العوامل لاختلاف درجات قوة نظام التعليق في مواجهة الصدمات والحفر المختلفة بالطرق المعبدة والوعرة على حد سواء.