ألقى الصحفي العراقي، منتظر الزيدي، حذاءه على الرئيس الأسبق للولايات المتحدة، جورج بوش الابن، إلا أنها لم تكن المرة الوحيدة التي يرمي فيها محتجون أشياء على السياسيين لإهانتهم.

وتكرر نفس المشهد مع ٥ سياسيين آخرين، وهما:
1- تمكنت هيلاري كلينتون، المرشحة السابقة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، في ٢٠١٤، من تجنب ضربة حذاء ألقته امرأة عندما كانت تُلقي خطابًا في ولاية نيفادا.

٢- ألقت فتاة بقايا سلطة الملفوف على فلاديمير جيرينوفسكي، زعيم الحزب الديمقراطي الليبرالي في روسيا، وهو أحد أكثر النواب الروسيين إثارة للجدل، في ٢٠١٣، متهمة إياه بالعداء لأوكرانيا، في مؤتمر صحفي في كييف.

3- ألقى أحد الأشخاص كتابًا على الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما في تجمع حاشد في فيلادلفيا، عام ٢٠١٠، إلا أن أوباما، يبدو أنه لم يلاحظ ذلك الكتاب الذي ألقي عليه.

4- ألقى رجل على أرنولد شوارزنيجر حاكم كاليفورنيا الأسبق، عام ٢٠٠٣، بيضة خلال زيارته إلى حرم جامعة الولاية، وعلق شوارزنيجر بقوله: ” هذا الرجل يدين لي الآن بقطعة من اللحم. ”

5- ألقيت بيضة على كتف السياسي البريطاني جون بريسكوت، من حزب العمال البريطاني، عام ٢٠٠١، ورد بريسكوت وهو ملاكم سابق بلكمة خاطفة على وجه المهاجم، ثم اشتبكا معًا.