مع ظهور سكالا الجديدة من سكودا, بات هناك ضرورة لمعرفة امكانية مواجهتها المنافسين مثل أودي A3 وأهم ملاحظة أن كلتا السيارتين يحملان تصميم مشابه لأن كلاهما من مجموعة فولكس فاجن حيث يمكن وصف كلاهما بسيارات واجن مدمجة ولكن يمكن القول أن سكالا تحمل تصميم أكثر عصرية من A3 ولكن لا يمكن القول أنها أفضل في الشكل من A3 سبورت باك .

ولكن سكالا أطول بالنسبة لقاعدة العجلات من A3 حيث يبلغ طولها 2.649 متر بينما سيارة أودي 2.637 متر كما تأتي بحقيبة خلفية أكبر تستوعب 467 لتر بينما سيارة أودي تستوعب 380 لتر فقط. وتحمل سيارة سكودا مصابيح أمامية ليد مثلثة لحد ما مع تصميم خلفي مثير للمصابيح الخلفية الممزوجة مع الزجاج .

وتحمل سكالا تصميم عصري داخلي مع نظام ترفيهي متطور وشاشة أكبر 9.2 بوصة مركزية واضاءة داخلية ليد وخدمات مباشرة وعدادات رقمية 10.25 بوصة بينما تأتي أودي بعدادات رقمية أكبر 12.3 بوصة وشاشة نظام ترفيهي أصغر. ومن حيث وسائل المساعدة تأتي سكالا قياسياً بمساعد المسار ومساعد أمامي ومكابح طواريء للمدن ووسائل اختيارية مثل المساعد الجانبي ومثبت السرعة القابل للتكيف ومساعد الركن أما سيارة أودي فتأتي بمثبت سرعة متكيف ونظام احساس قبل التصادم ومساعد جانبي ومساعد للركن .

وبالنسبة للجودة فسيارة أودي تتميز بفرش جلدي على جانبي الكونسول ومزيد من اللمسات الجلدية وتطريز مختلف على الأبواب وخامات بلاستيك أعلى بينما لا يعرف بالتحديد جودة الخامات الداخلية في سيارة سكالا.