استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – اليوم في قصر اليمامة في الرياض، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس إدارة شركة البحر الأحمر للتطوير، فريق عمل مشروع البحر الأحمر بقيادة السيد جون باغانو الرئيس التنفيذي لـ ” شركة البحر الأحمر للتطوير ” .

وقُدِّم خلال الاستقبال عرضٌ مرئي عن المخطط العام للمشروع، وأهدافه الاقتصادية والتنموية؛ ليصبح وجهة عالمية في قطاع السياحة الفاخرة.

ووفقًا للاستراتيجية المطورة للمخطط العام للمشروع، ستشهد المرحلة الأولى التي سينتهي العمل بها عام 2022 إنشاء نحو ثلاثة آلاف غرفة فندقية مع مرافقها، ومطار مخصص للوجهة، مع مراس لليخوت، إضافة إلى مرافق سكنية وترفيهية.

ومع الانتهاء من مراحل المشروع كافة سيتم تطوير 22 جزيرة من أصل أكثر من 90 جزيرة، واستحداث أكثر من 70 ألف فرصة عمل، كما سيلعب دورًا مهمًّا في دفع عجلة التنوع الاقتصادي في السعودية من خلال جذب نحو مليون سائح سنويًّا، والمساهمة بإضافة 22 مليار ريال سعودي إلى الناتج المحلي للمملكة.

وفي نهاية الاستقبال تشرَّف فريق عمل ” مشروع البحر الأحمر ” بالسلام على خادم الحرمين الشريفين الذي أشاد بهدف المشروع الذي سيضع السعودية في مكانة مرموقة على خريطة السياحة العالمية، وسيسهم في خلق فرص استثمارية للقطاع الخاص المحلي، إضافة إلى تطوير قطاع السياحة في السعودية، مع الحفاظ على الموروث الثقافي والبيئي.