علَّقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، على ما تم تداوله بشأن تعرُّض فتاة بدار الحضانة في منطقة جازان، إلى التحرش، والذي نشرته ” صدى ” بعنوان ” ” العمل ” تكشف نتيجة التحقيقات في تعرّض فتاة يتيمة للتحرش بجازان ” .

وفي هذا السياق، كشفت التحقيقات أنه وفقًا للشكوى فإن السائق قد قال: ” لو كنت تركبين سيارتي الخاصة لفتحت لك الباب مثل الأميرات ” .

فيما جاء في الشكوى أيضًت أنه كرّر الحديث معها بلغة قادتها إلى توجيه تهمة التحرُّش له بعدما أوصلها إلى فندق؛ من أجل التقديم على وظيفة هناك، قائلاً لها: ” ليتني أتوظف إلى جانبك هنا ” .

ومنذ تقديم هذه الشكوى من قِبل اليتيمة قبل أشهر عدة بدأ الفرع تحقيقاته واقترح مسؤول في الفرع نقل السائق، دون توجيه عقوبات، أو أن تُحال القضية إلى الجهة المختصة بتحديد وإثبات التهم، غير أن بيان وزارة العمل، اليوم، عدَّ حديث السائق تدخلاً دون أن يشير إلى أنه تحرُّش.

كما أشار عددٌ من اليتيمات، إلى أن السائق كثير التدخُّل في شؤونهن الخاصة، وأشرن إلى أنه وُجهت له اتهاماتٌ أخرى من اليتيمات بالتطاول والتلفظ عليهن بألفاظٍ غير لائقة.

يُذكر أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية كانت قد ردّت اليوم، على ما تم تداوله حول هذه القضية وأوضحت أنه كان تدخلاً في شؤون الفتاة، وتمّ إبعاد الشخص المعني عن الدار، كما سيتم اتخاذ الإجراء القانوني تجاه مَن نشر المعلومة الخاطئة وفقاً للأنظمة.

 

” العمل ” تتفاعل مع واقعة التحرش بالفتاة اليتيمة بجازان

” العمل ” تكشف نتيجة التحقيقات في تعرّض فتاة يتيمة للتحرش بجازان