وجهت وزارة التعليم كل إداراتها بالمملكة، بتطبيق اللائحة المنظمة للاختبارات والتقويم المستمر لجميع المدارس الحكومية والأهلية.

وجاء ذلك تزامنا مع استعدادات اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول لأكثر من مليوني طالب وطالبة الأحد المقبل.

وفي هذا السياق، قررت إدارة التعليم بالرياض تحديد بداية الاختبارات عند الساعة 7.30 صباحًا للمدارس النهارية، والساعة 3.30 عصرًا لليلية، والاستراحة بين الفترتين 30 دقيقة.

وطالبت بإنهاء رصد درجات أعمال الفصل الأول وإدخال درجات نهاية الفصل لمواد التقويم المستمر واختبارات الجانب العملي والشفهي قبل يوم الخميس.

كما أكدت على ضرورة اعتماد تقييم الفصل الأول لجميع الصفوف في نظام ” نور ” ؛ لتمكين أولياء الأمور والطلاب من الاطلاع على النتائج عبر حساباتهم.

ونبهت الإدارة من حرمان أي طالب إلا بقرار من المدير العام للتعليم، وعدم إعادة اختبار نهاية الفصل لأي طالب مهما كانت الأسباب، وعدم تقديم الاختبار لأي سبب كان إلا بخطاب من إدارة الاختبارات والقبول.

وشددت على منع إدخال أجهزة الاتصالات والهواتف لقاعة الاختبار ومنع استخدام الآلة الحاسبة باستثناء مادة الرياضيات لصفوف المرحلة الثانوية والصف الثالث متوسط، واقتصار الإجابة بـ ” اللون الأزرق ” فقط مع التقيد بالإجراءات المتخذة في حالات الغش وفق القواعد.