لدى كل دولة العديد من القوانين التي تنظم الحياة فيها، إلا أن بعض الدول لديهم قوانين تبدو غريبة وتضع علامات تعجب حولها.

ولهذا، ستأخذك ” صدى ” في جولة حول العالم، للتعرف على أغرب هذه القوانين:

ممنوع تسلق جبال سويسرا عارياً
تطلب الشرطة السويسرية، من هواة تسلق الجبال، عدم تسلقها وهم عراة. وجاء وذلك بعد أن قام رجل ألماني بتسلق أحد الجبال عاريًا تمامًا، ومرَّ أثناء ذلك بالقرب من عائلة سويسرية، كانت تقوم بنزهة في جبال الألب عام 2009، وهو ما أدى إلى انزعاج هذه الأسرة.

وداعاً للغناء والصراخ في كندا
تفرض مدينة بتروليا في كندا قانونًا، يحد من الأصوات المزعجة. حيث ينص القانون على أنه يُمنع الصراخ أو العويل أو الصفير أو الغناء في أي وقت بالمدينة.

العلكة ” ممنوعة ” في سنغافورة
تمنع السطات في سنغافورة، مضغ العلكة، واستيرادها، وبيعها، – باستثناء لأهداف علاجية للأسنان – وذلك للحفاظ على النظافة العامة في البلاد، حيث ترى السلطات أن عملية إزالة العلكة من كل مكان، تتطلب تكلفة مادية عالية، وهو ما دفعها لمنعها.

رشاشات الماء في كمبوديا
يتم حظر بيع أو استيراد كل أنواع الرشاشات المائية في كمبدويا، خوفاً من استخدامها بشكل يسبب اضطرابات، خلال احتفالات رأس السنة الكمبودية.

اسم المولود يحتاج لموافقة الحكومة الدنماركية!
وضعت الدنمارك قائمة مؤلفة من 7000 اسم، ينبغي على الآباء تسمية أبنائهم بها، ولكن في حال أرادت الأسرة تسمية ابنها أو ابنتها من خارج تلك القائمة، فعليهم الحصول على موافقة الحكومة أولاً!

تزويد السيارة بالوقود إجباري في ألمانيا
تحرص السلطات في ألمانيا على عدم حدوث نفاذ للوقود من السيارات، ولهذا سنت قانوناً يطالب السائق بتزويد سيارته بالوقود وتجنب نفاذها منه على الطرق العامة، وذلك حتى لا يتعرض للغرامة، لأن تعطل السيارة في الطريق سيتسبب في حدوث أزمة مرورية، وسيضر بمصالح المواطنين.

اطعام الحمام يعرضك للغرامة في إيطاليا
فرضت السلطات في مدينة البندقية الإيطالية، غرامة قدرها 700 يورو، على من يقوم بإطعام الحمام في ساحة ” القديس مارك ” ، حيث ترى البلدية أن الحمام يُشكِّل خطرًا على الصحة، كما أنه يسيء إلى تماثيل المدينة التاريخية.

لا لارتداء الكعب العالي في اليونان
في حال أردت أخذ جولة سياحية في اليونان، فيجب على المرأة عدم ارتداء كعب عالٍ، فهناك قانون يمنع ارتداءه، وذلك بحجة أنه يعرض الأماكن الأثرية للأضرار.

لا لظهور الدجاج في جورجيا
فرضت السلطات المحلية في جورجيا، قانوناً يمنح مربي الدجاج من ترك ” الدجاج ” يقطع الشارع، وإلا سيتعرض صاحبها للغرامة.

الثمالة ” بحدود ” في أستراليا
سنت السلطات في أستراليا قانوناً يصل إلى سحب الرخصة من صاحب الحانة، مع توقيع عقوبات مالية باهظة عليه، في حال ترك الزبون يصل إلى حد الثمالة.