تعاني صاحبات البشرة الجافة من الكثير من المشكلات وبالأخص في فصل الشتاء، وعلى الرغم مما تعانيه صاحبات البشرة الجافة في الشتاء، إلا أنه يمكن تجنب ذلك من خلال التعرف على طرق العناية ببشرة الوجه الجافة.

وفي هذا السياق، تقدم ياسمين شريف خبيرة التجميل والعناية بالبشرة والشعر، وصفات منزلية للعناية بالبشرة الجافة في فصل الشتاء كالتالي.

زبدة جوز الهند:

– المصنوعة من لحم جوز الهند، والتي تعمل على ترطيب البشرة بعمق وتنظيفها من الميكروبات، تؤخر ظهور علامات التقدم بالسن كالتجاعيد، تخلص من تشقق الشفاة، ومن خلايا الجلد الميتة، ومن علامات التمدد في الجلد.

حليب جوز الهند: المصنوع من جوز الهند الطبيعي المستخلص، والذي يعمل على ترطيب البشرة، يحمي البشرة من أشعة الشمس، وبالتالي يستخدم كواقي من الشمس ” صن بلوك ” ، ومزيل رائع للمكياج، كما أنه يمنع التجاعيد، وترهل الجلد وبقع العمر.

تستخدم العديد من منتجات التجميل التجارية لبن جوز الهند كعنصر أساسي لتهدئة الجلد وترطيبه.

زيت الجوجوبا:

– يرطب البشرة ويتحكم في نسبة إفراز الدهون بها، يحتوي على فيتامين E ومضادات الأكسدة والعديد من المعادن، وهذه العناصر تمنح البشرة الصحة والنضارة والحيوية، ومن فوائده للبشرة:

يعمل على تطهير البشرة وتنظيف المسام وعلاج حب الشباب والتخلص من آثاره،واحتوائه على فيتامين E يساعد على تقليل ظهور التجاعيد في البشرة.

ونصحت ياسمين الشريف باستخدام كريم ليلى مكون من “زبدة الشيا، الكولاجين، شمع العسل”، مشيرة إلى أن هذه العناصر تساهم في علاج عدد من المشكلات التي تواجه البشرة، وفي مقدمتها الهالات السوداء، انتفاخات العين، وآثار الحبوب.