تتميز فولكسفاجن باسات برحابتها وفخامة السيارات الفارهة في قيادتها ،ويأتي إصدار العام الجديد من باسات ضمن الجيل الرابع الذي ظهر في عام 2012.

وقد اقتصر الإصدار على فئتين ،واستقبل إضافات محدودة منها تجهيزات لمساعدة السائق.

وقال خبراء إن السيارة تغرد بمفردها وسط تغيرات سريعة حولها في التصميمات والأنماط، وأشاروا إلى أن تقليل عدد فئاتها ربما يشير إلى أن الصانع لم يعد لديه جديد، على الأقل حتى ظهور الجيل الجديد المتوقع في 2020.

إيجابيات فولكسفاجن باسات 2019:

امتدحت مؤسسة كار كونكشن رحابة السيارة والجودة العالية للمكونات الداخلية وشاشة العرض وتجهيزات السلامة.

وأثنت مؤسسة “إدموندز” على تسارع المحرك التربو وقوته، وكذلك هدوء وراحة القيادة، واتساع مساحة صندوق الشحن.

اتساع المساحة أبرز المميزات: تنتمي باسات إلى فئة المركبات متوسطة الحجم، وقالت كار كونكشن إن الصفين الأمامي والخلفي يوفران راحة ملحوظة في الجلوس ومساحة وافرة للقدمين وهو ما منحها سبع من عشر درجات في هذه الفئة وهي درجة أعلى من المتوسط.

عوامل الأمان: باسات 2019 مجهزة بمجموعة كبيرة من عوامل السلامة من أبرزها مكابح طوارئ أوتوماتيكية، وأجهزة لمراقبة المناطق العمياء، ومثبت سرعة، وجهاز لمراقبة الحارة المرورية.

السلبيات:

أبرز ما يؤخذ على باسات قدم عمر الجيل الحالي الموجود منذ 2012، وكذلك قلة عدد الفئات المتاحة فئتان فقط، وقالت إدموندز إن شاشة العرض أصغر مساحة من منافسيها.

انكمشت تشكيلة باسات 2019 إلى فئتين وهما فولفوسبورج وSE R-Line وتعتمدان على محرك 2.0 لتر تربو أربع اسطوانات وقوة 174 حصانا. وقد استبعدت الشركة المحرك V6 وفئة جي-تي.

المحرك:باسات مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، وقد حظي المحرك بإشادة على سرعته وما يوفره من قيادة سلسة وسرعة استجابة، وقالت “ كار كونكشن ” إن الإطارات الألومنيوم 17 بوصة أفضل من نظيرتها قياس 18 بوصة.

وقالت كار كونكشن إن باسات 2019 توفر تجربة قيادة هادئة وممتعة لكن المحرك ليس مخصصا للفوز في سباقات.

التقييم:
حصلت باسات على ست درجات من عشر في تقييم كار كونكشن وشمل خمس درجات للتصميم، وست للأداء، وسبعة للراحة وجودة المكونات، وست درجات للوقود والتجهيزات وعوامل السلامة. وقد حصلت على 4.5 درجة من 5 في تقييم المستهلكين بمؤسسة (كي.بي.بي).