عندما ظهرت بوجاتي شيرون لأول مرة في عام 2016 بقوة 1479 حصان ومحرك W16 رباعي الشواحن التوربينية ، توقع الجميع أنها ستكون أسرع سيارة في العالم حيث حددت السرعة القصوى للسيارة بواقع 261 ميل في الساعة وهو ما جعلها ابطأ من موديلات فيرون ss ولكن الشركة تجهز لحدث لانطلاق السيارة بالسرعة القصوى مع ازالة نظام تحديد السرعة الالكتروني.

وكان جيريمي كلاركسون من برنامج جراند تور قد أكد أن شيرون أسرع سيارة انتاج في العالم ولكن من المعروف أن كونيجسيج أجيرا RS هي أسرع سيارة انتاج في العالم مع سرعة قصوى 278 ميل في الساعة ، ورغم مرور عامين على تقديم شيرون ولكن سعيها للحصول على لقب الأسرع في العالم لم يكلل بالنجاح الي الآن .

وكان رئيس بوجاتي التنفيذي قد ذكر في وقت سابق أن تقديم حدث لانطلاق السيارة بأقصي سرعة بدون محدد الكتروني للسرعة أمر لن يحدث لأن مثل هذا الأمر ليس على أجندة الشركة وأن شيرون لديها الكثير من المزايا على صعيد الأداء بجانب كونها سيارة خارقة تملك مميزات أكثر من العديد من السيارات الرياضية الفائقة في الأسواق.

وقد سمعنا الكثير من مسئولي بوجاتي بخصوص عدم تركيزهم على السرعة مقارنة بالأداء وهو ما يظهر في موديلات ديفو الحديثة التي ضحت بالسرعة مقابل القوة.