كشف أطباء جلدية عن عدد من العلاجات لحل مشكلة نمو الشعر تحت الجلد التي تعاني منها الحظ من الفتيات والسيدات ، حيث يظهر الشعر على شكل نقاطٍ سوداء اللون الأمر الذي يزعج البعض ويُشعرهن بالحرج.

– الملح وزيت الزيتون: يكفي خلط كمية من ملح الطعام مع كمية مناسبة من زيت الزيتون، ويوضع المزيج على الجلد ويتم فركه برفق لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ، بعد ذلك يتم دهن الجلد بكريم الترطيب المناسب.

– الثوم: ينم هرس عدد من فصوص الثوم ويوضع بعدها على الجلد مباشر ويفرك به لنحو 20 دقيقة بعد ذلك يتم غسله بالماء الدافئ.

– الخل: يستخدم عن طريق غمس قطعة من القطن بكميةٍ مناسبة من الخل ويفرك بواسطتها الأماكن التي يتواجد فيها النقط السوداء بحركات دائرية لمدة عشرين دقيقة، ويجب الانتظام في تطبيق هذه الوصفة ثلاث مرات خلال اليوم.

– معجون الأسنان: يرطب الجلد باستعمال الماء الساخن ثم تُدهن المنطقة المراد علاجها بكمية من معجون الأسنان ويتم فركه بحركات دائرية لعشر دقائق ثم يغسل بالماء الدافئ ويجب أن تكرر هذه العملية بشكل يومي.

يذكر ان نمو الشعر تحت الجلد هو عبارة عن شعرٍ صغير ينمو بطريقةٍ معاكسة للاتجاه الطبيعي حيث يلتف على نفسه وينمو تحت سطح الجلد، ويؤدي ذلك إلى انسداد مسامات البشرة وتشكّل النقط السوداء، ومن أبرز العوامل المؤدية لحدوث هذه المشكلة هي إزالة الشعر بطريقة خاطئة