• الأربعاء 18

    سبتمبر

” الاتصالات ” : نسعى لزيادة سرعات الإنترنت المتنقل بالمملكة

” الاتصالات ” : نسعى لزيادة سرعات الإنترنت المتنقل بالمملكة
نايف السالم(صدى):

صرح المهندس عبد الله السواحه، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، أن الوزارة تسعى لزيادة سرعات الإنترنت المتنقل في المملكة بنسبة 150%؛ لتصبح نحو 28 ميجابت / ث، وصولاً إلى 45 ميجابت/ث في عام 2020.

وقال ” السواحة ” أن الوزارة تمكنت من تغطية كل المناطق النائية المأهولة بالسكان بالخدمات الأساسية للاتصالات، وتوسيع تغطية النطاق العريض اللاسلكي في المناطق النائية إلى 128 ألف منزل بنهاية هذا العام.

كما كشف أن الوزارة أوصلت شبكات الألياف الضوئية لـ700 ألف منزل، وتسعى لتغطية 3.5 مليون منزل بشبكات الألياف الضوئية بحلول 2020م.

تجدر الإشارة إلى أن الوزارة نجحت في تطوير البنية التحتية الرقمية؛ لتكون قادرة على دعم التقنيات المستقبلية، وخدمات الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي (AI).


5 تعليقات

[ عدد التعليقات: 7302 ] نشر منذ 9 أشهر

طيب ********

[ عدد التعليقات: 976 ] نشر منذ 9 أشهر

للاسف شبكات الألياف الضوئية ما تغطي الا غرفه واحده فقط وتم الاتصال على الشركة واحتجت بالعازل مع العلم ان اكثر المنازل لا يوجد بها عاز كان لديه موعد تركيب وعند حضورهم تم التركيب لا احد الجيران وجاني جاري قال نصيجه لا تركب ليش قال اذا ابتعدت عنه لا يشتغل وفعلن رفضت وتم الاتصال على موظف من الشركة وابلغته بذلك وقال يمكن عنده عازل قلت لا يوجد قال خلهم يركبونه وبعدها ارفع شكوى قلت لهم اذا عرفتم السبب تعال ركب الشبكه وقفلت وبقيت على الاول ارخص وافضل من الالياف البصريه

[ عدد التعليقات: 553 ] نشر منذ 9 أشهر

نصيحه خلوكم على الشبكه القديمه افضل وارخص من الالياف التي لا تغطي كامل المنزل فقط غرفه واحده مع العلم اني اخذت مقوى ونفس المشكله وتم الاتصال عليهم ومماطله لا يوجد من يحاسبهم حسبي الله عليهم الحراميه النصابين

[ عدد التعليقات: 14457 ] نشر منذ 9 أشهر

لن نصدقكم لو تحلفون

[ عدد التعليقات: 52549 ] نشر منذ 9 أشهر

الله يعطيكم العافية
بصراحة شركةالأتصالات السعودية
مبهره
كل يوم تبهرنا بعروضها الرائعة والجميلة
وخدمات والله يشكرون عليها
وأهتمام كبير
الله يوفقكم😘😘😘😘