أبرمت كليات التميز التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وشركة صدارة للبتروكيماويات أمس الأحد في مدينة الجبيل الصناعية بالمنطقة الشرقية مذكرة تفاهم لتقديم التعاون الأكاديمي وتعزيز التفاهم المتبادل بين الجانبين في المجالات الأكاديميـة، والعلمية ، والبحثية، والتدريبية،. وذلك من خلال عدة مجالات تعزز الاهداف المستقبلية للطرفين.

ووقع المذكرة من جانب شركة كليات التميز نائب الرئيس للشراكات الاستراتيجية الدكتور رياض بن عبدالمحسن آل الشيخ فيما وقعها من جانب صدارة نائب رئيس الشركة للعلاقات الصناعية الأستاذ فرحان بن محمد القحطاني.

وقال الدكتور آل الشيخ بأن المذكرة تهدف إلى إعداد وتطوير المتدربين، و تقديم الخبرات العلمية والتعليمية لهم لتحقيق الاهداف المرجوة، والاهتمام بالبعد الإنساني والمجتمعي، موضحا بأن هذه المذكرة ستسعى إلى إطلاق برامج تتسم بالاستمرارية والقدرة على التأثير الإيجابي في المجتمع، وإيجاد سُبل التكامل وتبادل الخبرات بين الطرفين.

وأشار إلى أن مجالات عمل هذه المذكرة ستسهم في تطوير وتعزيز الأنشطة التدريبية التعاونية في المجالات الأكاديمية والتقنية ذات الاهتمام المشترك، وتشجيع تبادل الزيارات الاكاديمية والعلمية والتدريبية بين الطرفين بغرض تدعيم مجال هذه المذكرة، إضافة إلى إطلاق برامج التدريب الفني والتقني في المجالات الحيوية المختلفة، وتصميم المقررات والانشطة التدريبية التي تتطابق مع تطلعات ومتطلبات الطرفين.

وأكد الدكتور آل الشيخ بأن شركة كليات التميز ستعمل وفق هذه المذكرة على تحديد وتنفيذ برامج تدريبية حسب الاختصاصات المتاحة، وبحث ودراسه إمكانية إضافة اي تخصصات اخرى تحتاج إليها شركة صدارة، وترشيح المختصين لتطوير المحتوى المهني الذي يتناسب مع احتياجات شركة صدارة، وكذلك منح المتدربين شهادة أجتياز تفيد حضورهم واتمام الدورات التدريبية، ومساعدتهم للوصول بأدائهم إلى القدر الذي يؤهلهم لاجتياز برامجهم بنجاح.

من جانبه أكد الأستاذ فرحان القحطاني على أهمية هذه الاتفاقية لتعزيز التعاون بين الجانبين مشيرا إلى أن شركة صدارة ستعمل على تزويد شركة كليات التميز بأعداد المتدربين المتوقع انضمامهم للبرنامج والتخصصات المطلوبة التي ستقدم من خلال الكليات التقنية العالمية المنتشرة حول مدن المملكة و التي تشرف عليها الشركة، واختيار المتدربين المقبولين بالبرامج حسب معايير القبول العامة في الكليات، إضافة إلى التنسيق بين الجانبين لتنمية وتأصيل هذا التعاون لمجالات أوسع، وترشيح كفاءات مختصة للعمل مع كليات التميز في عملية تطوير محتوى مهني يتناسب مع احتياجات شركة صدارة.

يذكر بأن هذه المذكرة تأتي ضمن سياسة شركة كليات التميز في تعزيز شراكاتها مع القطاعات الحكومية والخاصة في الإشراف على الكليات التقنية العالمية وفِي تقديم برامج تدريبة ذات محتوى عالي يسهم في تطوير القدرات البشرية وتهيئتها وفق متطلبات سوق العمل السعودي وتتماشى مع رؤية المملكة 2030.