• الثلاثاء 22

    يناير

طرق تجنب نسيان كلمة المرور

طرق تجنب نسيان كلمة المرور
لندن(صدى):

يقع الكثير في مأزق نسيان كلمة المرور الخاصة بالبريد الالكتروني، وربما يصل الأمر إلى درجة كبيرة من الإحباط ، لارتباط العديد من حسابات البريد بخدمات إلكترونية عديدة.

وفي هذا السياق ينصح موقع ” لايف واير ” التقني بأن ترتبط كلمات المرور بأدلة في حياتنا الشخصية والمهنية، مما يسهل علينا تذكر هذه الكلمات.

وفيما يلي بعض الطرق التي تمكنك من تذكر كلمات المرور:

استخدم صيغة مبتكرة من اسمك

جرِّب صيغا مختلفة من اسمك، لكن ذلك ليس آمنا بشكل كامل لكنه شائع جدا وسهل: فعلى سبيل المثال ، إذا كان اسمك هو Michael P Archer ، فقد تتضمن كلمات المرور الشائعة ما يلي:

Mike1234
MikePA
leahcim
archerMP

أسماء الأصدقاء والعائلة

يستخدم العديد من الأشخاص أسماء أو مجموعات من أسماء أفراد العائلة والأصدقاء لإنشاء كلمات مرور، وهي طريقة سهلة لكن يجب أن تكون بشكل ممزوج برموز أخرى حتى لا تقع في فخ القراصنة.

معلومات الحيوانات الأليفة

نحن نحب حيواناتنا الأليفة، وهذا هو السبب في أن العديد من كلمات المرور تشمل أسماء الحيوانات الأليفة وأعياد ميلاد الحيوانات الأليفة. إذا كنت تعامل قطتك مثل طفلك، فمن المحتمل أنك استخدمت اسمها ككلمة مرور، لكن أحرص المزج مع شيء آخر.

أعياد الميلاد

تعتبر أعياد الميلاد أيضًا كلمات مرور شائعة جدًا، خاصة عند دمجها مع الأسماء، فإذا كان عيد ميلاد مايكل بي آرتشر في 5 يونيو 1975 ، فستجد أن بعض كلمات المرور التي كان من الممكن أن يأتي بها تتضمن:

m060575
1975MPA
archerjune
mp75

عناوين المنزل والمكتب

يمكن أن تكون أجزاء من العناوين المهمة في حياتك مصدر إلهام لكلمة مرور أنشأتها. فكر في المكان الذي تكبر فيه وجميع الأماكن التي عشت فيها منذ ذلك الحين.

أرقام مهمة

بعض الأرقام التي غالباً ما تلعب دورًا في كلمات المرور تتضمن أرقام الهواتف خاصةً السابقة منها، وأرقام الضمان الاجتماعي ، والنتائج الرياضية البارزة، والتواريخ المهمة، وأرقام رخصة القيادة ، إلخ.

وهناك طرق بصرية لاختيار بعض الحروف على لوحة المفاتيح بحيث تكون شكلا هندسيا لدى الانتقال من حرف إلى الآخر وهو ما يجعل من تذكر كلمة المرور سهلة.


تعليق واحد

[ عدد التعليقات: 23069 ] نشر منذ شهر واحد

اوكي