من المقرر أن تقوم المدارس خلال الأسبوع الجاري، بتنفيذ برامج تعليمية تعالج الفاقد التعليمي لدى طلابها وطالباتها كبناء، وذلك في إطار ” الأسبوع الحي والنشط ” .

كما ستقوم المدارس بتنفيذ برامج لعلاج التعثر الدراسي للطلاب غير متقني المعايير، وتوزيعهم في مجموعات، وإسناد تفعيلها للمعلمين وفق التخصص، وبناء وتنفيذ برامج إثرائية تسهم في تجويد تعلمهم وإثرائهم، وتنويع أساليب الدعم المقدمة للطلاب في كل مادة، وتطبيق أنشطة متنوعة تسهم في دعم الطلاب معرفياً وعلمياً.

من جانبها، أصدرت وزارة التعليم تعميمًا لوكيل الوزارة للأداء التعليمي، أكدت فيه على أهمية استمرار الدوام المدرسي وفق التوقيت الزمني المعتمد سواء في دخول الطلاب وخروجهم.

كما شددت في التعميم على استمرار المعلمين في تنفيذ الدروس بشكل فاعل يصاحب ذلك متابعة إشراقية من إدارات التعليم عبر مشرفيها وفي المكاتب التعليمية في المناطق والمحافظات.

وستقوم الوزارة، بتنفيذ اختبارات شفهية وتحريرية وعملية في جميع المقررات خلال أيام الأسبوع، بالإضافة إلى رفع التقارير اليومية للإدارات التعليمية، حيث ستغذي بيانات لجنة الانضباط المركزية بواقع حال المدارس خلال الأسبوع.

كما طالبت الوزارة، الإدارات التعليمية بتنفيذ زيارات ميدانية للمدارس لمتابعة تنفيذ إجراءات خطة الانضباط المدرسي وآلية إدخال الغياب في برنامج ” نور ” ؛ لترسيخ قيمة الانضباط في نفوس الطلاب والطالبات.

وناشدت إدارات المدارس، أن توّعي أولياء الأمور عبر رسائل تسلمها لهم، بأهمية تفعيل هذا الأسبوع بإحضار أبنائهم للمدارس ومتابعة غيابهم.